علم موقع “الأول” أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان قام بإرسال لجنة خاصة، لزيارة ربيع الأبلق المعتقل على خلفية “حراك الريف”، الذي يخوض إضرابا عن الطعام منذ فاتح شتنبر 2019، حسب ما أكدته عائلته وعدد من الهيئات الحقوقية.

وحسب تدوينة نشرها شقيق الأبلق، على صفحته بـ”الفايسبوك”، فإن “طبيب المجلس الوطني المكلف بالسجون قام بزيارة الأبلق أمس الأحد،  وتفاجئ بوضعيته الصحية، معبرا عن رغبته في نقله إلى مستشفى خارج المؤسسة السجنية، خصوصا أن معدته الفارغة لن تسمح بتناوله الدواء”.

وأكد ربيع الأبلق، حسب رواية شقيقه، أن طبيبا قام بزيارته أمس الأحد، قبل أن تقوم لجنة مركزية قادمة من الرباط من ضمنها طبيب المجلس الوطني المكلف بالسجون بزيارته.

يذكر أن “الإئتلاف الديمقراطي من أجل لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين”، المكون من 36 هيئة ولجنة حقوقية وسياسية، توجه بطلب “عاجل” إلى المندوب العام لإدارة السجون من أجل زيارة ربيع الأبلق، بسجن طنجة2 الذي يخوض إضراباً عن الطعام.

ومن المنتظر أن ينظم الائتلاف وقفة احتجاجية أمام البرلمان اليوم الاثنين ابتدائاً من الساعة السادسة مساءً، تضامنا مع المعتقل ربيع الأبلق “ودق ناقوس الخطر لإنقاذ حياته الغالية” حسب بلاغ سابق.

التعليقات على المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدخل على خط إضراب ربيع الأبلق عن الطعام ويزوره بالسجن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فيديو.. برنامج 100 يوم 100 مدينة يصل إلى مدينة مشرع بلقصيري