أعلنت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، عن إحداث جائزة للبحث العلمي، لدعم وتشجيع البحث الأكاديمي حول المواضيع المتعلقة بسوق الرساميل.

وأوضح بلاغ للهيئة أن جائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، تأتي بدعم من مجلسها العلمي، وتهدف إلى مكافأة الباحثين الذين تساهم أعمالهم في تقدم البحث العلمي.

وحددت الهيئة المجالات المستهدفة، وهي التمويل الطويل الأمد عبر الأسواق المالية؛ السيولة وتثمين الأدوات المالية؛ السوق الآجلة وغرفة المقاصة؛ تدبير الأصول؛ البنية الدقيقة للأسواق المالية؛ تطبيقات التكنولوجية المالية (فينتيك) والأسوق المالية (العرض الأولي للعملات المشفرة، الأصول-المشفرة…)؛ التمويل التشاركي.

وتابع البلاغ “يعتبرون مؤهلين للترشيح لجائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي، كل من طلبة الدكتوراه أو الحاصلين عليها الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما، من جنسية مغربية ومنضوين تحت مؤسسة أكاديمية مغربية أو أجنبية، أو من جنسية أجنبية ومنتمين لمؤسسة أكاديمية متواجدة بالمغرب”، ويمكن الاطلاع على تفاصيل إجراءات المشاركة في موقع الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

وختم البلاغ، بالقول “تؤكد جائزة الهيئة المغربية لسوق الرساميل للبحث العلمي، التي تبلغ قيمتها 50.000 درهما، حرص الهيئة على مواكبة الابتكار في مجال سوق الرساميل وتأتي لتعزيز وتوطيد روابطها مع العالم الأكاديمي”.

التعليقات على الهيئة المغربية لسوق الرساميل تعلن عن إحداث جائزة للبحث العلمي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المغرب يترأس رفقة الاتحاد الأوروبي اجتماعا لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، أمس الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أ…