أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الأحد اختيار المغرب لاستضافة النسخة الخامسة من بطولة الامم الافريقية للمحليين (“تشان”) 2018، بدلا من كينيا.

وجاء في بيان للاتحاد نشر الأحد، أن لجنة الطوارىء التابعة له اجتمعت السبت برئاسة رئيس الاتحاد أحمد أحمد “وقررت وبالاجماع منح تنظيم النسخة الخامسة من بطولة الأمم الإفريقية للمحليين للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

وكان الاتحاد الافريقي قرر في سبتمبر الماضي، سحب تنظيم البطولة من كينيا بسبب تأخير في التحضيرات المطلوبة، وقام بفتح باب الترشح مجددا للاستضافة.

وأظهرت جولة للجنة من الاتحاد الافريقي إلى كينيا في وقت سابق هذه السنة، أن ملعبا واحدا فقط من الأربعة المقررة لاستضافة البطولة، كان جاهزا. كما أعرب مسؤولون في الاتحاد الافريقي عن خشيتهم من تأثير الأوضاع السياسية في كينيا على مجرى البطولة.

وأشار بيان الاتحاد القاري الى ان ترشيح المغرب “حاز (…) أفضلية على غينيا الاستوائية” التي تقدمت أيضا بطلب للاستضافة، بينما لم يأخذ الاتحاد الافريقي بطلب مماثل من الاتحاد الاثيوبي، وذلك لكون الأخير “لم يقدم خطاب ضمان الحكومة، وهو وثيقة إلزامية تتطلبها قواعد النظام الأساسي للاتحاد الافريقي لكرة القدم”.

وأوضح الاتحاد ان البطولة ستقام في الفترة بين 12 يناير و4 فبراير 2018، بمشاركة 16 منتخبا، علما أن المشاركة فيها تقتصر على اللاعبين الذين يخوضون البطولات المحلية لبلدانهم.

وكان من المقرر أن يستضيف المغرب نهائيات كأس الامم الافريقية عام 2015، بيد انه رفض تنظيمها بسبب مخاوف مرتبطة بوباء “ايبولا”، فنقلت الى غينيا الاستوائية.

التعليقات على رسميا.. المغرب سينظم كأس إفريقيا للاعبين المحليين بدلا من كينيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…