أقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المدرب “بادو الزاكي” بالتراضي، بعد عدم الإستقرار الذي طبع اختيارات الناخب الوطني الزاكي بادو والتذبذب في نتائج المباريات الودية والرسمية وما صاحبها من ردود فعل متخوفة على مستقبل الأسود، بالإضافة إلى توثر العلاقة بين عناصر الطاقم التقني للمنتخب.

فبعد تقييم الجامعة لمسيرة المنتخب الوطني الأول والوقوف على النتائج السلبية التي حصدها المنتخب الوطني للاعبين المحليين بخروجه من الدور الأول من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين برواندا في يناير الماضي،  يقول بيان الجامعية “قررت أن يتولى الناخب الوطني الجديد الذي سيتم اختياره الإشراف على تدريب المنتخب الأول ومنتخب اللاعبين المحليين معا بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع الإدارة التقنية الوطنية في الإشراف على المنتخب الأولمبي”.

يشار أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستعلن رسميا على المدرب الجديد فور التوصل إلى اتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة إثر إنكبابها حاليا على عقد جلسات للتشاور و تبادل الرؤى مع الإدارة التقنية الوطنية و بعض الأطر لدراسة أفضل الخيارات لاختيار مدرب جديد للمنتخب الوطني المغربي.

ويروج بقوة في دواليب الجامعة اسم إيرفي رونار، مدرب فريق ليل الفرنسي، وصاحب تجربة طويلة في تدريب المنتخبات الافريقية، لتعويض الزاكي.

التعليقات على رسميا.. الجامعة تقيل الزاكي وتتجه للتعاقد مع إيرفي رونار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…