الوفد البرازيلي يتسلم اليوم الشعلة في أثينا استعدادا لأولمبياد “ريو”

يتسلم اليوم الاربعاء الوفد البرازيلي الشعلة الاولمبية في أثينا لتبدأ طوافها عبر العالم وصولا الى ريو التي تحتضن الدورة الجديدة للالعاب الاولمبية. وكانت الشعلة قد عبرت يوم الثلاثاء مخيم ايليوناس للاجئين في أثينا حيث حملها اللاجئ السوري ابراهيم الحسين (27 عاما).

وكان رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، الالماني توماس باخ اعلن خلال زيارته للمخيم حيث يقيم 1600 لاجىء في 28 يناير، أن أحد اللاجئين سيقوم بحمل الشعلة في هذا المخيم .

وأوقدت الشعلة الخميس الماضي في جبل الاولمب اليوناني، مهد الالعاب الاولمبية القديمة، وبعد تسليمها اليوم للوفد البرازيلي سيشرع في طواف عالمي على مسافة 20 الف كيلومتر قبل أن تصل الى ملعب ماراكانا في 5 غشت المقبل تاريخ افتتاح الالعاب.

وأوقد اللاجئ السوري الحسين داخل المخيم شعلته من أخرى حملها رئيس اللجنة الاولمبية اليونانية سبيروس كابارالوس. وقال “هذا شرف لي. انه امر رائع ليس فقط لي انا بل لكل اللاجئين “.

ويتحدر ابراهيم الحسين من مدينة دير الزور، وقد حصل على عدة القاب في سوريا سواء في السباحة او الجودو، وبعد ان فقد نصف قدمه خلال القصف عام 2012 غادر الشاب المتخصص في مجال الكهرباء بلاده الى تركيا ووصل الى اليونان قبل عامين عبر جزيرة ساموس بواسطة قارب مطاطي على غرار أكثر من مليون لاجىء .