أسفرت أعمال الشغب التي تسبب بها ديربي البيضاء أمس الأحد، بين فريقي الوداد والرجاء البيضاويين،  عن إلحاق خسائر في ثلاث سيارات للشرطة وأربع حافلات للنقل الحضري، إضافة إلى إصابة 21 شرطيا بجروح وإصابات متفاوتة الخطورة، حسب إحصاء أجرته مصالح أمن البيضاء.

وحسب مصدر أمني،  فإن أعمال الشغب  قام بها بعض الأشخاص المحسوبين على جمهوري الفريقين، والتي تسببت في إلحاق خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

وذكر المصدر الأمني بأن التدخلات التي باشرتها مصالح الأمن، أسفرت عن ضبط 43 قاصرا قبل انطلاق المباراة، وتوقيف 13 شخصا من أجل التلبس بالسرقة، وخمسة أشخاص من أجل السكر العلني البين وحيازة السلاح الأبيض، وشخصين من أجل المضاربة في ثمن التذاكر، وشخص واحد من أجل انتحال صفة شرطي، وشخص مبحوث عنه من أجل السرقة، وشخص مبحوث عنه لفائدة العائلة، وآخر من أجل حيازة المخدرات الصلبة، فضلا عن توقيف 16 شخصا من أجل أعمال الشغب وإلحاق خسائر مادية بمملتلكات الغير.

كما أضاف المصدر الأمني، بأن ولاية أمن الدار البيضاء باشرت أكثر من 47 عملية تحقق من الهوية سواء قبل أو غداة المباراة، قبل أن يتم إخلاء سبيلهم بعدما تأكد عدم تورطهم في أفعال إجرامية، في حين أن الموقوفين تم الاحتفاظ بهم تحت الحراسة النظرية بالنسبة للراشدين، وتحت المراقبة بالنسبة للقاصرين، وذلك رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

التعليقات على إصابة 21 أمنيا وإلحاق الضرر بثلاث سيارات للشرطة هي خسائر “ديربي” البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”