‫الرئيسية‬ رئيسية “الأسود” يتأهلون مبكرا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم
رئيسية - رياضة - 29 مارس، 2016

“الأسود” يتأهلون مبكرا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم

قاد المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، الملقب ب “الثعلب”، قبل قليل، أسود الاطلس لحجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا 2017 بالغابون، بعد فوزه على منتخب الرأس الأخضر بـهدفين دون رد، بالملعب الكبير لمراكش.
وسجل هدفي “أسود الأطلس”، يوسف العربي في الدقيقة 54 عن طريق ضربة جزاء طُرد على إثرها لاعب “الرأس الأخضر” ماركو سواريس، وأضاف نجم مالقا الإسباني الهدف الثاني بضربة رأسية في الدقيقة 61 بعد تمريرة من الجهة اليسرى عبر عبد الواحد الكوثري.
و قال هيرفي رونار في تصريح لبعض وسائل الإعلام، عقب المباراة، أن المنتخب المغربي لم يظهر في مباراة الإياب بالمستوى الذي أبان عليه في مباراة الذهاب.
وأضاف رونار يتعين علينا العمل بجدية أكثر، استعدادا لنهائيات كأس إفريقيا التي ستقام بالغابون يناير 2017.
ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 12 نقطة، بفارق 6 نقاط عن منتخب الرأس الأخضر، فيما يحتل منتخبا ليبيا و”ساو تومي وبرينسيب” على التوالي المرتبتين الثالثة والرابعة بـ3 نقاط، عقب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم (الغابون 2017).
وقد عرف الشوط الأول من المباراة، ضغطا من الأسود الأطلس وخاصة للاعب مبارك بوصوفة الذي فشل في افتتاح حصة الأهداف واللاعب يونس بلهندة الذي أخفق في هز شباك الحارس الذي وقف سدا منيعا أمام هجمات أسود الأطلس.
وفي الشوط الثاني، وفي الدقيقة 52 راوغ سفيان بوفال لاعب نادي ليل الفرنسي، العديد من اللاعبين، ليتم عرقلته من طرف اللاعب ماركو غارسيا سواريز الذي حصل على الورقة الحمراء، ليتكفل اللاعب المغربي يوسف العربي بتحويل ضربة الجزاء إلى هدف.
وفي الدقيقة 60، وإثر عرضية من الظهير الأيسر عبد الحميد الكوثري، سجل اللاعب يوسف العربي ثاني الأهداف ليرفع رصيده إلى 4 أهداف خلال المنافسة.
بعد الهدف الثاني، كثف المنتخب المغربي بغية تعميق النتيجة إلا أن تسرع حكيم زياش الذي حل بديلا ليونس بلهندة، ونور الدين امرابط بديل أسامة طنان، حال دون تحقيق المبتغى، ليضمن المنتخب المغربي مقعدا له ضمن منافسات كأس إفريقيا للأمم، والتي ستنظم بالغابون.
يذكر أن المنتخب المغربي، حقق العلامة الكاملة بتحقيقه الفوز الرابع تواليا، بعد تفوقه على المنتخب الليبي في أولى الجولات قبل أن ينتصر على منتخب ساوتومي وبرانسيب بملعب الأخير بثلاثية نظيفة ويعزز من صدارة المجموعة بفوزه على الرأس الأخضر ذهابا وايابا.
ويتبقى للمنتخب الوطني، مباراتين “شكليتين” أمام كل من شقيقه المنتخب الليبي في شهر يونيو القادم على أن يستقبل منتخب ساوتومي وبرنسيب في أخر جولات المجموعة السادسة، في شهر شتنبر القادم والتي سيلعب فيها المنتخب الوطني من أجل تحسين موقعه ضمن ترتيب الفيفا الذي يحتل فيه المركز 76.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لتفادي “الحرج”.. إسبانيا تستعد لمنح المغرب 75 سيارة لمحاربة “لحريك”

وصلت صباح اليوم الأربعاء 75 سيارة إلى ميناء “الخزيرات”، منحتها إسبانيا إلى الم…