رفع الأساتذة المتدربون من وتيرة احتجاجهم على حكومة عبد الإله بنكيران من خلال دخولهم في اعتصامات بكافة المراكز الجهوية، اليوم الثلاثاء.
وتأتي هذه الخطوة في إطار تنفيذ قرار المجلس الوطني الذي انعقد الأسبوع الماضي بعد فشل الحوار مع ممثلين عن الحكومة بالرباط.
ودخل الأساتذة المتدربون بمراكز التكوين في مختلف المدن المغربية في اعتصامات تستمر إلى حدود الساعة وسط حصار قوي من طرف قوات الأمن ومختلف الأجهزة.
وقد تدخلت قوات الأمن بمركز التكوين بالرباط،صباح اليوم، حيث  اعتقل على إثرها الطالب محمد بلصفر الذي حضر إلى معتصم الأساتذة المتدربين للتضامن معهم.
وصرح مصدر من داخل الأساتذة المتدربين لموقع “الأول” أنهم عازمون على مواصلة احتجاجهم إلى حين تحقيق مطالبهم بمختلف الطرق السلمية والحضارية، مضيفا أن “المرحلة المقبلة ستكون مرحلة تصعيدية بامتياز.، نظرا لتعنت الحكومة ومواصلة تشبثها بفرض توجهها بكل الطرق علينا”.
وتداول الأساتذة المتدربون عبر مجموعاتهم داخل مواقع التواصل الاجتماعية إعلانا لإدارة إحدى المراكز الجهوية للتكوين، تخبر فيه عموم الأساتذة المتدربين أن تقيم السداسية الحالية تم تأجيله إلى أجل أخر، و”هذا يدل على نجاح المقاطعة التي نفذناها منذ بداية احتجاجاتنا من أجل إلغاء المرسومين” يقؤكد المصدر.

التعليقات على الأساتذة المتدربون يرفعون من وتيرة احتجاجهم ويعتصمون بكل المراكز الجهوية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…