اعتقلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، اليوم الأربعاء، التاجر السابق في سوق الجملة بالدار البيضاء مراد الكرطومي الذي اشتهر بنشر فيديوهات على الأنترنيت وجه فيها اتهامات ثقيلة بالفساد والرشوة إلى مسؤولين قضائيين وإعلاميين وشخصيات عمومية.

وذكر مصدر مطلع أن عملية اعتقال الكرطومي جاءت بعد أن نصب له كمين لأن المعني بالأمر وجهت إليه عدة استدعاءات دون أن يحضر بعد شكايات مسؤولين قضائيين ومواطنين قالوا فيها إنهم تضرروا من فيديوهاته.

مصدرنا يؤكد أن التحقيق مع الكرطومي سيتجه نحو تحديد جهات يفترض أنه تقف وراءه، “خاصة أن هناك أنباء تحدثت عن فرضية وجود شخصيات عمومية ومسؤولين قضائيين سابقين يقفون وراء تحريض المعني بالأمر في أعمال ابتزاز” يقول المصدر.

كما ينتظر أن يتوقف التحقيق عند هويات الأشخاص يقول المستكين إنهم وفروا للكراطومي سيارات كان يتجول بها في عدة جهات من المغرب.

وتوقع المصدر نفسه أن يتم الاستماع أيضا إلى “الشخص الذي كان يتقمص هوية صحافي في تلك الفيديوهات بعد أن تبين أنه مجرد بائع هواتف في جوطية درب غلف، ولا علاقة له بالصحافة”.

ولم يستبعد مصدرنا أن يواجه الكرطومي تهم التبليغ عن جرائم يعلم بعدم وقوعها لتصفية حسابات سيكشف التحقيق عن طبيعتها.

يذكر أن الكرطومي أذاع مؤخرا عدة فيديوهات ذكر فيها مسؤولين قضائيين وسياسيين وإعلاميين بالاسم ووصفهم بالمرتشين والفاسدين قبل أن يظهر في فيديو آخر يبكي على كثرة الفساد في المغرب.

التعليقات على اعتقال الكرطومي متهم القضاة بالفساد.. وهذه لائحة التهم الموجه إليه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…