حاولت القوات العمومية صباح اليوم الثلاثاء، بمدينة سطات هدم سوق الفتح العشوائي، المعروف بـ”ماكرو”، إلا أن مجموعة من التجار وقفوا أمام الجرافة التي كانت تستعد لمباشرة عملية الهدم، مانعينها من ذلك.
ويعود استغلال هؤلاء التجار للسوق منذ سنة 2003، إلى حدود أن قرر المجلس الجماعي لمدينة سطات، سنة 2013، تشييد سوق نموذجي، بدل السوق العشوائي القائم، إلا أن التجار، غير مطمئنين لهذه العملية بدعوى أنها شابتها “شبهات” في توزيع المحلات التجارية، مطالبين بإعداد لائحة للتجار الذين سيستفيدون من المحلات التجارية، وإشراكهم في هذه العملية.
وقال العكري لكبير أحد تجار سوق الفتح “ماكرو”، في اتصال مع “الأول” إن “السلطات حاولت هدم السوق صباح اليوم، مضيفاً “لقد وضعنا مراسلة إلى رئيس المجلس الجماعي عبد الرحمان العزيزي، لكنه لم يجبنا لحدود الساعة، كما أننا نطالب بالكشف عن لائحة التجار الذين سيستفيدون من المحلات التجارية”.

16930617_10154602040793073_182326023_o
وأشار العكري إلى أن “أخبارا تروج على أنه سيتم بيع حوالي 480 محل تجاري من مجموع المحلات التجاري، في حين أن المجلس، وفر ميزانية لبناء السوق النموذجي كما استفاد من دعم الجهة والمبادرة الوطنية، وبالتالي فإننا كتجار نحس بأن العملية يشوبها خلل ما”.

التعليقات على فيديو..تجار سوق “ماكرو” العشوائي بسطات يمنعون السلطات من هدمه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…