أصدرت المحكمة الابتدائية بسلا، حكما نهائيا قي حق ساكنة “ولاد سبيطة”جماعة بوقنادل بسلا، يقضي بإفراغ محل سكناهم بشكل نهائي قبل نهاية الشهر الحالي، وجاء في الإعلان الذي وجهته السلطات للساكنة أنه يتعين على الساكنة تسليم مفاتيح منازلهم قبل الساعة التاسعة صباحا من تاريخ 30-01-2017، وفي حالة عدم إحضارها في الوقت المحدد فإن القوات العمومية ستقدم على تكسير الأقفال.

ومن المعروف أن أراضي “قبيلة أولاد سبيطة”تتكون من حوالي 300 عائلة يعيشون من الزراعة والثروة الحيوانية، ويدعي شيوخ هذه القبيلة أن قبيلتهم أقامت في هذه الأراضي منذ عهد السلطان مولاي إسماعيل في القرن الـ17.

وقد قامت وزارة الداخلية ببيع هده الأراضي لفائدة “مجموعة الضحى” والتي كانت مطالبة بتعويض السكان بمبلغ 55 درهم عن كل متر مربع، وللتذكير فــ “مجموعة الضحى” هي شركة خاصة يديرها “أنس الصفريوي الذي يدعي قربه من المحيط الملكي، الشيء الذي مكن مجموعة “الضحى” من الحصول على مئات الهكتارات من الأراضي بأسعار منخفضة في مختلف مدن المغرب.

وتسعى “مجموعة الضحى” من خلال هذه الأراضي لبناء ملعب للجولف وشقق فاخرة وفيلات وفندق ومركز تجاري ضخم، في حين أن السكان معرضون عقب هذا الحكم للتشرد من دون وجود حلول حقيقية لتعويضهم عن مساكنهم.

التعليقات على “الضحى” تشرد سكان ولاد سبيطة بحكم من القضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…