في تطور مثير لأطوار الدعوة القضائية التي رفعها إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ضد رضوان أسرموح، صاحب برنامج “سكيزوفرين”، يتهمه فيها بالسب والقذف، بعد حديث هذا الأخير عن استعمال العماري أموال المخدرات في حملته الانتخابية، طالب اليوم الاثنين دفاع “سكيزوفرين” رئيس الجلسة، بضرورة استدعاء كل من عبد الإله بنكيران ونبيلة منيب وحميد شباط ومحمد زيان، للشهادة أمام المحكمة الابتدائية بالجديدة في الملف موضوع التابعة.

وبعدما تقدم دفاع صاحب برنامج “سكيزوفري”، بهذا الطلب للمحكمة، أعلن رئيس الجلسة عن رفعها للمداولة، ولا تزال جلسة المداولة منعقدة إلى حدود ألان.

وقال إسحاق شارية، أحد أفراد هيأة دفاع “سكيزوفرين”، إن جلسة المداولة لا تزال منعقدة إلى حدود الآن، وظلت منعقدة لأزيد من ساعة ونصف الساعة، وتأتي مطالبة دفاع “سكيزوفرين” بشهادة كل من حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، لأنه سبق أن صرح إعلاميا بأن إلياس العماري يبتز أصحاب المخدرات، ويأخذ منهم أموالهم في الشمال، وكذلك نبيلة منيب، التي أشارت إلى أنه “زعيم المافيا”، بالإضافة إلى ما أشار إليه به ابن كيران، إذ قال إنه “تاجر الغبرة”، والكلام نفسه يقوله عنه محمد زيان، حسب تصريح إسحاق شارية عضو هيئة دفاع “سكيزوفرين” لـ”اليوم 24″.

وكانت شكاية إلياس العماري ضد رضوان أسرموح تطالب بمحاكمة هذا الأخير، بناءا على ما جاء في برنامج “سكيزوفرين”، الذي تحدث فيه عن أن إلياس يبيع “الغبرة”، أو المخدرات، وأنه مول حملته الانتخابية من أموالها، بناء على ما يتداول لدى الرأي العام في الصحافة.

التعليقات على دفاع سكيزوفرين يطالب باستدعاء بنكيران ومنيب وشباط في قضيته مع إلياس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…