خطير.. رغم التكذيب.. دلائل تؤكد أن الشعرية الصينية تتكون من مواد بلاستيكية‎

كشف بوعزة خراطي رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، أن “الشعرية الصينية” مصنوعة من مادة بلاستيكية، الشيء الذي يؤكد ما تم ترويجه عبر فيديوهات، غزت مواقع التواصل الإجتماعي.

وأكد خراطي، أن الجامعة، إقتنت المادة الاستهلاكية، من سوق مركزي بالمغرب تابع لدولة أجنبية، وهذا مايطرح عدة أسئلة، تخص كيفية دخول هذه المواد إلى الأسواق المغربية، و”الخطير في الأمر، أنها أسواق ممتازة” حسب تعبير المتحدث.

وأوضح رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، أنهم أخضعوا الشعرية لاختبار أولي، وقاموا بتعريضها للحرق، و”بالفعل، اشتعلت نيران”زرقاء”، في مادة من “المفروض” أنها مكونة من مواد عضوية كالأرز أو الصوجا، والتي لا تحترق بتلك الطريقة”، حسب تصريح المتحدث لموقع “الأول”.

وأضاف ذات المتحدث، أن نيران كالشهب إشتعلت في “الشعرية الصينية”، مع انبعاث رائحة بلاستيكية، مؤكدا أنهم أخذوا عينة لإخضاعها للتحاليل الضرورية، من طرف “المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية”.

واعتبر رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، أن هذه الشعرية، “تتسبب في تسمم جماعي، في استهتار صريح بصحة المواطنين، ودليل على طغيان هاجس الربح على حساب السلامة الصحية، من قبل التجار”، مادفع بعض الأعضاء من الجامعة، برفع دعوى ضد المسؤولين كافة على وصول مثل هذه المواد إلى الموائد المغربية.