الفقيه بن صالح.. اعتقال عصابة السرقة تحت التهديد بالسلاح

تمكنت دورية لفرقة الشرطة القضائية بمدينة الفقيه بن صالح، اليوم الثلاثاء، خلال حملة تمشيطية قامت بها العناصر الأمنية بمختلف أحياء المدينة، من إيقاف أربعة أشخاص متورطين في عمليات السرقة واعتراض سبيل المارة.

وذكر مصدر أمني أن عناصر الأمن تمكنت، في الساعات الأولى من صباح اليوم بوسط المدينة، من إيقاف عنصرين ينحدران من جماعة لبرادية، يشكلان عصابة إجرامية متخصصة في اعتراض سبيل المارة والسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، حيث تم خلال هذه العملية حجز دراجة نارية وآلات حديدية (سيف ومدية كبيرة) كان الموقوفان يستعملانها في التهديد والاعتداء على ضحاياهم.

وأوضح المصدر ذاته أن الموقوفين، اللذين تم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث معهما ومواجهتهما بالضحايا، ستتم إحالتهما يوم غد الأربعاء على أنظار الوكيل العام للملك باستئنافية بني ملال من أجل تهم تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وأضاف أن عناصر الشرطة القضائية تمكنت، في إطار حملتها التمشيطية الرامية إلى مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها، من إيقاف طفل قاصر (16 سنة) من ذوي السوابق القضائية في مجال الضرب والجرح، وذلك على خلفية قيامه بعدة عمليات سرقة بالخطف بعدد من أحياء المدينة، حيث كان المشتبه به يختار ضحاياه من النساء ويسرق حقائبهن اليدوية وهواتفهن النقالة، مشيرا إلى أن الموقوف سيحال غدا الأربعاء على أنظار النيابة العامة بابتدائية الفقيه بن صالح من أجل تهم تتعلق بالسرقة عن طريق الخطف.

كما تمكنت العناصر الأمنية من إيقاف قاصر آخر (17 سنة) كان متلبسا بمحاولة السرقة من داخل سيارة خفيفة على مستوى أحد أحياء المدينة، حيث اعترف المشتبه به أثناء عملية البحث بارتكاب عدد من السرقات من داخل سيارات استهدفها في عمليات متفرقة بعدد من أزقة وشوارع المدينة.

وسيحال الموقوف، غدا الأربعاء، على وكيل الملك بابتدائية الفقيه بن صالح لتقول العدالة كلمتها في التهم المنسوبة إليه.

ج/ن م/