‫الرئيسية‬ رئيسية مكتب المراقبة الصحية يُتلف 512 طن من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك
رئيسية - مجتمع - 10 يونيو، 2016

مكتب المراقبة الصحية يُتلف 512 طن من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك

قام المكتب الوطني للسلامة الصحية بمراقبة 86244 طن من المنتجات الغذائية، داخل الأسواق خلال شهر ماي الماضي، وهو ما نتج عن حجز وإتلاف 512 طن من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك منها : 242طن من اللحوم الحمراء ،87.5 من الفواكه الجافة ، 70طن من الأسماك، 55طن من اللحوم البيضاء، 15 طن من المصبرات النباتية،، 3863 بيضة للاستهلاك، ؛وغيرها من المنتجات. ونتجت عن ذلك، حسب بلاغ المكتب الوطني للسلامة الصحية، تقديم 204ملف أمام المحاكم المختصة من أجل البث فيها.
وفي نفس السياق منح المكتب 81 اعتماد وترخيص على المستوى الصحي للمؤسسات والمقاولات في القطاع الغذائي أي ما مجموعه 4515 اعتماد وترخيص على المستوى الصحي مسلم من طرف المكتب،منها 495 تخص مستودعات لتخزين المواد الغذائية؛
وكذلك القيام بأكثر من 351 زيارة صحية للتحقق من أن كل الشروط اللازمة التي تم على أساسها الترخيص أو الاعتماد ما تزال مستوفاة بالنسبة للمؤسسات والمقاولات المرخصة والمعتمدة من طرف المكتب؛ والقيام بحوالي 2144عملية تفتيش في إطار التحريات وإصدار الشواهد الصحية.
وإصدار2956 شهادة اعتماد صحي للنقل الوطنيو36 اعتماد للنقل الدولي للمواد السريعة التلف؛ وكذلك تعليق الاعتماد الصحي ل03 مؤسسات و سحب 3 اعتمادات لمؤسسات في القطاع الغذائي.
وأخيرا اقتراح إغلاق مؤسسة لإنتاج المربى، لا تتوفر على الاعتماد الصحي، وتشتغل في ظروف وشروط صحية غير ملائمة ولا تتطابق مع المعايير القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مصدر عسكري يروي تفاصيل إيقاف البحرية الملكية لقارب سريع محمل بالحشيش في عرض البحر الأبيض المتوسط

تمكنت البحرية الملكية، اليوم الأربعاء، من حجز أزيد من 300 كلغ من (الشيرا) على متن قارب سري…