اعتقلت السلطات اليونانية شابا مغربيا يدعى تاج الدين، بتهمة الهجرة غير الشرعية وتزوير جواز السفر. وكان تاج الدين وهو شاب من الدار البيضاء، في العشرينيات من عمره، قد صرح لمجلة “أقليات” بأنه اضطر للهجرة بسبب التهديدات والمضايقات التي يتعرض لها كملحد.

وكتبت المجلة المغربية التي يديرها المغربي طارق الناجس، أن “الظروف الصعبة والقاسية التي كان يعيشها (تاج الدين) في المغرب كملحد مغربي مضطهد من قبل العائلة والمجتمع والدولة، لم تترك له خيارا آخر غير هجرة الوطن في اتجاه ألمانيا مرورا بتركيا التي قضى فيها ما يزيد عن الشهرين ثم إلى اليونان التي أصبحت بمثابة حاجز يمنعه من مواصلة حلمه نحو بلد الحريات ألمانيا”.

وأضاف تاج الدين، في التصريح الذي أدلى به لذات المجلة، أن غرضه من الهجرة نحو ألمانيا لم يكن من أجل تحسين ظروفه المادية أو الحصول على سيارة أو شقة.. بل قرر الاتجاه نحوها طمعا في “العيش بسلام، بأمن وأمان بعيدا عن تهديدات ومضايقات المجتمع المغربي الذي لم يحترم حياته الخاصة وحقه في الاعتقاد أو عدم الاعتقاد”.

وإلى حدود الساعة لا يزال تاج الدين قابعا بإحدى السجون اليونانية في انتظار جلسة محاكمته. يذكر أن تاج دين، كان ينتمي إلى حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، كما كان عضوا ناشطا بحركة عشرين فبراير بالدار البيضاء.

التعليقات على اليونان تعتقل “ملحدا” مغربيا قال إنه مضطهد في بلده مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…