علم موقع “الأول” أن الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي عبد الواحد بورحيم، المناضل السابق بالأصالة والمعاصرة، الذي تم طرده من الحزب، اعتقل يوم أمس الخميس، وحدد له يوم 8 يناير تاريخا للجلسة الأولى بالمحكمة الابتدائية بالرباط.

وكان وكيل الملك بمحكمة الابتدائية بالرباط، قد أصدر تعليمات للضابطة القضائية التابعة لنفوذه، من أجل الاستماع للمدون عبد الواحد بورحيم، و ذلك على خلفية عدد من التدوينات التي سبق و أن نشرها على حائطه الفايسبوكي، اتهم من خلالها قيادات في حزب الأصالة و المعاصرة بتهريب المخدرات.

و لم يتم الكشف حتى الآن عن الجهات التي اشتكت بورحيم للنيابة العامة، غير أنه من الوارد أن تكون متابعته بسبب توجيهه الاتهام لقضاة في المحكمة الدستورية، بتلقي رشاوي من قيادات بامية، من أجل عدم قبول الطعن الذي تقدمت به جهات سياسية في الانتخابات الأخيرة.

يذكر أن بورحيم، كان أستاذا للرياضيات في إحدى الجامعات الأمريكية، التي غادرها بعدما قدمت له وعود انتخابية من طرف قيادات بامية، غير أن عدم اكتمال الاتفاق الذي أبرمه مع هذه الأخيرة، جعله ينقلب على الياس العماري محاولا منذ سنوات مهاجمته عبر وسائل الاعلام ثم من خلال رماناته الفايسبوكية.

التعليقات على عاجل.. المحكمة تحدد 8 يناير كتاريخ لأول جلسة لمحاكمة “صاحب الرمانات” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كريم غلاب: لن أترشح إلى اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والخلافات يمكن أن تقع في أي تنظيم