دعت ست إطارات نقابية وسياسية، بمدينة جرادة إلى إضراب عام بكافة مناطق الإقليم يوم الجمعة المقبل، دعماً لمطالب الساكنة بخصوص غلاء فواتير الماء والكهرباء، واحتجاجاً على الحادث الذي أسفر عن وفاة عاملين بأحد “ساندريات” الفحم يوم الجمعة الماضي والذي خلف احتجاجات شعبية بمدينة جرادة.
وأعلنت كل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الإتحاد المغربي للشغل، الفيدرالية الديمقراطية للشغل، فيدرالية اليسار الديمقراطي، الجامعة الوطنية للتعليم، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بمدينة جرادة عن عزمها القيام بإضراب عام يوم الجمعة المقبل، حيث طالبت في بيان لها توصل “الأول” بنسخة منه بـ”ببديل اقتصادي وطرح تنمية حقيقية مع فك العزلة عن الإقليم، وجبر الضرر الجماعي لسكانه، معلنةً ثقتها في شباب الحراك في المنطقة لقيادة التظاهرات والأشكال النضالية والتنظيمية المزمع تنظيمها”.
كما طالبت التنظيمات المذكورة بمحاسبة كل المتورطين في ما وصفته بالفساد الانتخابي في المنطقة، وعن دعمها لمطالب الفلاحين والكسابيين وكذا المتضررين من إغلاق مناجم استخراج الفحم، بجرادة، سيدي بوبكر، تويست، وواد حمير”.

التعليقات على جرادة.. ستة إطارات نقابية وسياسية تدعو لإضراب عام الجمعة المقبل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…