‫الرئيسية‬ رئيسية هذا ما دار بين العثماني ووزير الخارجية الفرنسي
رئيسية - سياسة - 9 أكتوبر، 2017

هذا ما دار بين العثماني ووزير الخارجية الفرنسي

أجرى رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع السيد جون ايف لودريان الوزير الفرنسي لأوروبا والشؤون الخارجية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب. وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين أشادا خلال هذا اللقاء، الذي حضره سفير فرنسا بالرباط، بروابط الصداقة المغربية- الفرنسية، وجددا تشبثهما بالشراكة المتميزة بين البلدين في جميع المجالات. كما أعرب الجانبان عن الرغبة المشتركة في إعطاء دينامية جديدة للعلاقات الثنائية وفتح آفاق واسعة للتعاون، بمناسبة الاجتماع المغربي- الفرنسي من مستوى عال الجاري التحضير له، وخاصة في مجالات الشراكة بين المقاولات الصغرى والمتوسطة في البلدين والتكوين وتشجيع الاستثمارات.

وأشار البلاغ إلى أن المباحثات تناولت أيضا سبل تعزيز التنسيق بين البلدين في إطار مجموعة من القضايا الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة منها المقاربة التنموية لمعالجة ظاهرة الهجرة، والتعاون الأمني، والتأطير الديني، والتنسيق في مرحلة ما بعد الدورة 22 من مؤتمر الأطراف المشاركة في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية.

وتطرق الجانبان من جهة أخرى، يضيف البلاغ، لفرص التعاون التي تتيحها الاستراتيجية الإفريقية للمغرب، تحت قيادة الملك محمد السادس، من خلال برامج للتعاون الثلاثي لفائدة الدول الإفريقية الصديقة.

وخلص البلاغ إلى أن المباحثات تناولت أيضا مستجدات الوضع في منطقة المغرب العربي والشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…