علم “الأول” أن الخطوط الملكية المغربية “لارام” أبلغت إدارة القناة الثانية “دوزيم” بأنها لم تعد مستعدة لمنح القناة المزيد من تذاكر السفر مع استمرار “تملصها” من أداء ما بذمتها من ديون لصالح “لارام”.

وحسب مصادر “الأول” فإن قرار “لارام” هذا فوت على القناة الثانية تغطية نشاطين مهمين، الأول يتعلق بالمؤتمر العالمي التاسع حول التربية البيئية، الذي مثلت المغرب فيه الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وألقت فيه خطابا يوم السبت الماضي. والنشاط الثاني هو زيارة وزير الخارجية ناصر بوريطة للولايات المتحدة الأمريكية لإجراء مباحثات مع كاتب الدولة الأمريكي ريكس تيليرسن.

وفي موضوع الأزمة المالية الخانقة التي تعيشها قناة سليم الشيخ وسميرة سيطايل، علم “الأول” أن مجموعة من شركات الإنتاج، التي أنتجت أعمال درامية وبرامج لفائدة القناة في رمضان الفائت، لم تتوصل بعد بمستحقاتها، بل رجعت إليها الشيكات والكمبيالات التي تسلمتها من إدارة القناة “impayé”.

كما أن عددا من الصحافيين والتقنيين الذي خرجوا لإنجاز روبورطاجات وتغطيات للقناة لم يتوصلوا بتعويضاتهم. فيما اضطرت القناة، بعدما نشر “الأول” مقالا في الموضوع إلى إرسال بعض التعويضات لمبعوثيها إلى أكادير لتغطية قمة المناخ بأكادير “كلايمت تشانس”.

التعليقات على انفراد.. “لارام” تمنع “دوزيم” من طائراتها.. وشيكات القناة بدون رصيد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…