في سياق جدل منح صفقة على شكل عقد لحسن بلخياط، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، خرج محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية، ببلاغ صحفي يوضح فيه أنه “لم يتم توقيع أي عقد مع أي مكتب خبرة”.
وأوضح بلاغ ساجد أنه “ردا على بعض المقالات الصحفية، يود قطاع السياحة أن يؤكد أنه يجري استشارات مع عدد من الخبراء، قصد إنجاز خطة لإنعاش وتنشيط القطاع السياحي، خاصة من خلال الشق المتعلق بالنقل الجوي وذلك بالتنسيق مع المهنيين”.

بلاغ ساجد لم يتكلم عن كون الصفقة أطلقت وتم تحديد الفائز بها وأن عقد مراجعة رؤية 2020 كان جاهزا للتوقيع مع شركة حسن بلخياط، ابن عم منصف بلخياط، وعضو المكتب السياسي للأحرار الذي تنتمي إليه لمياء بوطالب كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة.

وكان موقع “Maghreb Confidentiel ” نشر أن بلخياط “حصل على هذه الصفقة المهمة رغم أن شركته حديثة النشأة”، وهي شركة ” Southbridge A&l”، مما يطرح العديد من التساؤلات خاصة أن حسن بلخياط هو عضو في حزب الأحرار الذي تنتمي اليه لمياء بوطالب.
مشيرا إلى أن بلخياط سيعتمد في انجازه لهذا المشروع على خبرة أمين التازي الريفي المدير السابق لمكتب الدراسات السويسري “ماكينزي”.

التعليقات على ساجد ينفي توقيع عقد مع “بلخياط” ويسكت عن إجراء الصفقة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…