تدخلت قبل قليل القوات العمومية، لمصادرة مكبرات الصوت أثناء إلقاء الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المحسوبة على حزب العدالة والتنمية، لكلمة ضد وزير التربية الوطنية محمد حصاد أمام مقر الوزارة احتجاجا على طريقة تدبيره للحركة الانتقالية لنساء ورجال التعليم.

و حسب مصادر “الأول” فإ المحتجين و مباشرة بعد مصادرة مكبرات الصوت رفعوا شعارات منددة بما وصفوه بسياسة قمع الاحتجاجات السلمية حتى التي تقوم بها مؤسسات وهيئات معترف بها وتشتغل في إطار القانون. واستحضروا في شعاراتهم ما يقع في الحسيمة من “تجاوزات” لقوات الأمن ضد المحتجين سلميا. حسب تعبيرهم
وردا على هذا التصرف قال عبد الإله دحمان الكاتب العام للنقابة المذكورة عبر مكبر صوت جديد جلبه أتباعه، إن مثل هذه التصرفات لن تمنع نقابته ومناضليها من الدفاع عن حقوق ومكتسبات نساء ورجال التعليم وفي مقدمتها الحركات الانتقالية التي طالب بضرورة حترامها للمذكرات القانونية المتظمة لها. وقال دحمان، “حتى لو اختطفتم الكاتب العام سنتصدى للفساد”. مضيفا أن أسلوب وزارة الداخلية لن ينفع في تدبير قطاع التربية الوطنية. كما هدد دحمان “بإشعال الأقاليم كلها رفضا للتدابير المرتجلة والانفرادية التي يدبر بها وزير التربية الوطنية الحركات الانتقالية لنساء ورجال التعليم التي لازالت الوزارة غير قادرة على إعلان نتائجها”.

20170704_11305420170704_113024

التعليقات على عاجل.. نقابة “البيجيدي” تنظم وقفة احتجاجية ضدّ حصاد والأمن يتدخل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كريم غلاب: لن أترشح إلى اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والخلافات يمكن أن تقع في أي تنظيم