قال سعد الدين العثماني في جواب على سؤال كيف أن الحكومة أصبحت تصرح بمشروعية احتجاج الريف واستمرار المقاربة الأمنية من خلال الاعتقالات التي طالت مجموعة من نشطاء الريف، (قال) نحن كحكومة لا دخل لنا في الجهاز القضائي الذي أصبح مستقلا بشكل كامل، موضحا لكن إن عاد من طرف المحتجين نوع من الهدوء في المنطقة من الممكن أن نساهم كحكومة بنوع من المبادرات التي بإمكانها أن تنهي مشاكل الحسيمة.
وأضاف في تصريح له، قبل قليل، في حوار على القناتين الأولى والثانية، أن الأشخاص الذين اعتقلوا لهم الضمانات الكاملة من قبل الملك محمد السادس للبحث والتحقيق في أي تصريح بالتعذيب وكذلك هناك ضمانات من أجل المحاكمة العادلة.
وفي نفس السياق أشاد العثماني باحتجاجات بالريف التي كانت في مُجملها سلمية وحفاظ المحتجين على هذه السلمية، قبل أن يضيف وعلينا كذلك أن نحيي رجال لأمن الذين حافضوا في كل مدة الاحتجاجات (سبعة أشعر) على ضبط النفس.
أما بخصوص الاستثناءات التي عرفها الحراك من خلال حصول مواجهات بين رجال الأمن والمحتجين فقد عرفت حدوث خسائر بين الطرفين واليوم هناك اثنين من رجال الأمن يوجدون في الانعاش ويدخلون في غيبوبة بعد إصابتهما في إحدى مواجهات بين المحتجين والأمن.

التعليقات على رئيس الحكومة: لا دخل لي في جهاز القضاء وأحيي محتجي الريف ورجال الأمن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…