علم “الأول” أن حمدي ولد الرشيد، زعيم المعارضة ضد حميد شباط، يتهم عبد الله البقالي، مدير جريدة “العلم” ورئيس النقابة الوطنية للصحافة وعضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال (موالي لشباط) بالتضييق على الصحفي ابراهيم جدود، المسؤول الإعلامي لمجموعة ال15 المعارضة لشباط، وللمجموعة النقابية التي يتزعمها النعم ميارة. ويتوعد البقالي بإبعاده من على رأس “العلم”.

وحسب مصادر “الأول” المطلعة فإن ولد الرشيد يتهم البقالي بأنه تواطأ مع المسؤول عن الموارد البشرية بزنقة لبريهي بغية التضييق على الصحفي ابراهيم جدود الذي يعمل بقناة العيون ويشغل أيضا منصب مستشار ببلدية العيون وهو أحد ابرز المقربين من ولد الرشيد، لكي لا يترشح للمجلس الإداري للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية.

وأضافت ذات المصادر أن نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب (مجموعة النعم ميارة) تستعد لإصدار بيان ناري ضد عبد الله البقالي  ومدير الموارد البشرية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، زكرياء حشلاف، تتهمهما فيه بعرقلة ترشيح جدود انتقاما من انتمائه السياسي والنقابي.

وحسب ذات المصادر فإن الصحفي جدود، قال إنه “تفاجأ صباح اليوم الأربعاء بعدم وجود اسمه ضمن المرشحين رغم أنه قام بكل الإجراءات القانونية وعند الاتصال بالمصالح المختصة للإستفسار لم يجد جوابا”.

مضيفا أن الصحفي المقرب من حمدي ولد الرشيد، قرر الطعن في قرار الغاء ترشيحه الذي يتهم البقالي بالوقوف وراءه بدوافع انتقامية”، وأنه “يهدد بتنظيم إضراب مفتوح احتجاجا على هذا الإقصاء الممنهج ضده كأول صحفي من قناة العيون يترشح لتمثيل ازيد من 2500 مستخدم”.

“الأول” اتصل بالبقالي وترك له رسالة نصية، لأخذ رأيه في هذه الاتهامات، لكنه لم يجب.

 

التعليقات على ولد الرشيد يتوعد البقالي بخلعه من “العلم” بسبب صحافي في قناة العيون مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…