رفض محمد يتيم عضو الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، ووزير الشغل والإدماج المهني، تحميل مسؤولية “البلوكاج” الحكومي لبنكيران، قائلا: “لا يتحمل مسؤولية البلوكاج، مسألة البلوكاج مسألة مركبة لأنه بنكيران في المشاورات قدم من المرونة الشيء الكثير ولكن يبدو أنه بشكل من الأشكال بنكيران حصلت عنده القناعة بأنه ربما يقدم المفتاح”.

وقال يتيم الذي كان يتحدث في برنامج “قفص الاتهام” على أثير إذاعة “ميد راديو”، بخصوص موقف بنكيران الرافض لإشراك الاتحاد الاشتراكي في الحكومة خصوصا عندما قال :”إذا دخل الاتحاد الاشتراكي إلى الحكومة فأنا لست عبد الإله بنكيران”، أجاب يتيم بالتساؤل :” أليس من حق بنكيران أن يعبر عن مواقفه؟” مضيفا أن ” الأمانة العامة للحزب لم تقل إذا دخل الاتحاد الاشتراكي إلى الحكومة، فإن بنكيران ليس هو بنكيران”.

وتابع يتيم، جوابا عن سؤال :” الا يمثل بنكيران الحزب بموقفه”، بالقول :” بطبيعة الحال، ولكن هل بنكيران هو رسول الله، بنكيران هو أخ لنا، مكانته محفوظة، في ولايته الحزب حقق قفزة نوعية، ولكن يبقى أحد الإخوة في نهاية المطاف”.

وقال المتحدث إن “هذه الحكومة لديها أغلبية، وكلهم صوت عليهم المجتمع بنسب متفاوتة، وحين ننتقل إلى مشاورات تشكيل الأغلبية فهذه مرحلة أخرى هي مرحلة التفاوض وفيها تنازلات مشتركة وفيها توافق وفيها شراكة”.

 

التعليقات على يتيم ينقلب على أمينه العام: بنكيران ليس رسول الله مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”