دعا “ثلثا” أعضاء المجلس العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، إلى عقد مؤتمر وطني استثنائي غدا الأحد 7 ماي بفندق أوسكار بالربط على الساعة التاسعة صباحا لانتخاب قيادة جديدة للنقابة. حسب مصدر من الداعين إلى انعقاد المؤتمر الذي يهدف إلى محاصرة حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، والحيلولة دون حصوله على منصب الأمين العام للحزب لولاية أخرى، وكذا عدم رجوعه إلى النقابة في حالة فشله في الاستمرار على رأس الحزب.

وعلم “الأول” أن مجلسا عاما للنقابة عقد صباح اليوم السبت، بمقرها في الرباط ترأسه الكاتب العام للنقابة الكافي الشراط، وبحضور حميد شباط، في حين غاب عنه الداعون إلى المؤتمر الاستثنائي، الذين اعتبروا الأمر احتلال من طرف شباط ومواليه لمقر النقابة.

وقال حميد شباط في اتصال مع “الأول” أنه لكي يكون هناك مؤتمر استثنائي، يجب على الأقل أن يوقع على طلبه 240 عضوا من المجلس العام، فهل هذا الرقم متوفر عند المطالبين بالمؤتمر الاستثنائي، كما أنه يحتاجون إلى قرابة 2000 مؤتمر، فهل هم قادرون على تعبئة كل هؤلاء الاشخاص.

وأضاف شباط، “لقد انعقد اليوم مجلس عام للنقابة، وحضر من الإخوان الداعين للمؤتمر الاستثنائي قرابة عشرة اشخاص، وخرجت أنا شخصيا عندهم وطلبت منهم الحضور في الاجتماع، والدفاع عن طرحهم فرفضوا، ونحن عقدنا اجتماعنا بحضور مفوض قضائي، لكي يتبث أن ما نقوم به قانوني، عكس ما يخطط له الآخرون”.

واسترسل شباط قائلا، ” المؤتمر الاستثنائي، يجب أن يحضره، الكاتب العام للنقابة، والمكتب الوطني، وممثلي الهيئات، (من قبيل، لجنة التحكيم، ولجنة الأعمال الإجتماعية)، والمندوبين عن الجامعات الوطنية، والمكاتب الوطنية القطاعية، والمندوبين عن الأقاليم، اي قرابة 2000 مؤتمر، فهل يتوفرو إخواننا الداعون للمؤتمر الاستثنائي على كل هؤلاء. إذن كان هناك أي مؤتمر فهو غير قانوني، ومن يرخص له فهو يرخص لأمر غير قانوني”.

 

التعليقات على انقلاب ضد شباط في النقابة والأخير يعتبر مؤتمر خصومه غير قانوني مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السعودية قد تمثَل للمرة الأولى في مسابقة ملكة جمال الكون

قد تمثَّل المملكة العربية السعودية للمرة الأولى في مسابقة ملكة جمال الكون هذا العام، حسبما…