قام مجلس مدينة الدار البيضاء بتفويت قطعة أرضية مساحتها 602 متر مربع والمتواجدة بزنقة الكرماط بحي الوازيس لفائدة شركة “روشاكطاليم”، لكن الأمر الذي يثير الشكوك حول عملية التفويت هو أن الشركة التي تم تأسيسها يوم 04 من شهر أبريل الماضي ونشر خبر تأسيسها يوم 18 من نفس الشهر، قد قدمت طلب الحصول على الأرض يوما واحدا بعد تأسيسها.
وحسب وثائق توصل بها “الأول” فإن المساهم الرئيسي في هذه الشركة هي شركة “أكديطال هولدينغ”، وهي الشركة التي تم التفويت لها إنشاء مصحة لتوفير الخدمات الصحية لموظفي مجلس المدينة، والتي وضعت كنقطة في جدول أعمال مجلس المدينة في دورة ماي التي انعقدت اليوم الأربعاء وتستمر  يوم غد الخميس إلى جانب نقطة تفويت الأرض لشركة “روشاكطاليم”.
وخلف هذا الأمر مجموعة من التساؤلات من بينها عدم فتح مجال للتنافس عبر طلبات عروض، للحصول على عروض أفضل خصوصاً أن الأرض التي تمت المصادقة على تفويتها من قبل المجلس فوتت بمبلغ 20.500 درهم للمتر مربع في حين أن قيمة الأرض تبلغ 40.000 درهم للمتر مربع.
كما أن الأشخاص المساهمين في الشركة هم رجال أعمال معروفون في الدار البيضاء، وينتمون إلى نفس الجماعة التي يرأسها نائب العمدة عبد الصمد حيكر.

التعليقات على شبهات.. مجلس البيضاء يفوت أرضا لشركة بعد شهر فقط من تأسيسها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…