علم “الأول” أن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، ضرب عرض الحائط بالاتفاق الذي جرى أمس بينه وبين حمدي ولد الشيد، وأنه تغيب، دون سابق اعتذار، عن موعد توقيع محضر الاتفاق الذي حدد له صباح اليوم الأربعاء كموعد.

وكان الاتفاق الذي تم بوساطة من عبد الواحد الفاسي ومحمد السوسي، بمنزل بوعمر تغوان، يقضي بإلغاء دورة المجلس الوطني الاستثنائية ليوم 15 أبريل الجاري، وعقد اجتماع للجنة التنفيذية، غدا الخميس، تحضره ياسمينة بادو وكريم غلاب، واعتذار شباط للشباب المعتصمين داخل مركز الحزب بالرباط، وعقد مؤتمر استثنائي في أقرب الآجال لتعديل بندين اثنين في النظام الأساسي للحزب.

وحسب مصادر مطلعة، فإن شباط اتفق أمام الحاضرين على توقيع محضر بما تم الاتفاق حوله، صباح اليوم الأربعاء، قبل أن يفاجئهم بغيابه عن الموعد مع ورود أخبار تفيد بأنه سافر إلى مدينة بركان.

وأضافت المصادر أنه أمام نكث شباط لوعده، أصبحت مجموعة ولد الرشيد (15 من أعضاء اللجنة التنفيذية) في حل من أمرها مما تم الاتفاق عليه أمس مع شباط، وبالتالي فإن دورة المجلس الوطني مازالت قائمة يوم السبت القادم.

وتابعت المصادر أن “شباط بدأ إخلاله بالتزامه مباشرة بعد مغادرته منزل تغوان، حين أخلَّ بالتزام عدم تسريب ما تم الاتفاق عليه للصحافة، إلى حين التوقيع على المحضر، مع اختلاق أمور غير صحيحة، مثل القول إن شباط اشترط اعتذار ياسمينة بادو وكريم غلاب لحمدي له خلال اجتماع اللجنة التنفيذية، وأن ولد الرشيد قبل بذلك” وهي أمور مختلقة وعارية من الصحة تقول مصادرنا.

 

التعليقات على شباط “ينكث” اتفاقه مع ولد الرشيد ويسافر إلى بركان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…