خرج قبل دقائق نزار بركة أحد أكبر منافسي حميد شباط على منصب الأمين العام لحزب الاستقلال في المؤتمر المزمع انعقاده في الأسابيع القادمة، إذ اختار القيادي الاستقلالي، خطاب الوسطية والتوفيق، للجواب على احتدام المواجهات بين أنصار شباط وأنصار ولد الرشيد، حيث كتب تدوينة على حسابه الرسمي على فايسبوك، دعا من خلالها كل الأطراف إلى نبذ العنف، وأكد أن الخلافات يمكن حلها بالحوار والإقناع، وهذا نص التدوينة: “كما يعلم جميع الاستقلاليات والاستقلاليين، إني أرفض وبكيفية مبدئية ومطلقة جميع الأساليب والممارسات التي تعتمد على السجال والعنف بمختلف اشكالهما اللفظية والرمزية والمادية…الخلاف في الرأي أو الاختيار ينبغي أن يدبر بالإنصات والحوار والإقناع. وتدعو إلى التحلي بالحكمة ورصانة الموقف والتعقل وتغليب المصلحة العليا للوطن و للحزب بعيدا عن الأنانيات.

إن الخلاف في تدبير المواقف والمحطات والاستحقاقات لا ينبغي أن يصبح مبررا للعنف أيا كان شكله. فلنحافظ على هدوئنا وكياستنا ولنضع في أقرب الآجال خارطة طريق لمؤتمرنا القادم، في إطار قوانين الحزب، ويضع قرار الاختيار الحر بيد المناضلات والمناضلين في إطار الاختيار الديمقراطي لرسم ملامح حزب الاستقلال الذي نريد …
نحن مؤتمنون جميعا على المبادئ والقيم والمكتسبات التي لم تأت إلا بتضحيات ونضالات المؤسسين والرواد والاجيال اللاحقة عليهم. نحن مؤتمنون جميعا على تحصين رصيد الحزب، وتمنيع وحدته، وحمايته من كل النزعات والتقاطبات والممارسات من تخوين وإقصاء و كل انفراد بالرأي التي قد تستهدف تماسك البيت الاستقلالي الذي هو ارحب لكي يتسع لنا جميعا…”.

 

image

التعليقات على نزار منافس شباط على الأمانة العامة يخرج عن صمته بخصوص “احتلال” مقر الحزب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…