بعد الضجة التي أثارها خبر اعتزام مجلس مدينة طنجة تفويت ملبغ 240 مليون سنتيم لإحدى الجمعيات التي قيل إنها مقربة من “البيجيدي”، قال محمد أمحجور، النائب الأول للبشير العبدلاوي، عمدة طنجة، إن ما أثير لم يخلُ من “مغالطات بخصوص مبلغ 240 مليون الذي سيتم تفويته لجمعية ثقافية، ليست لها علاقة بالحزب”.

مؤكدا أن الأمر “زوبعة في فنجان أثيرت للتشويش على  قرارات مهمة تهم ثاني أكبر مركز ثقافي في المغرب وهو مركز أحمد بوكماخ” واضاف أمحجور:”هذا يذكرني بدورة فبراير بفاس، والتي شهدت اتخاذ  قرارات مهمة بالنسبة للمدينة خاصة في مجال التعمير،  لكن الإعلام لم يسلط الضوء سوى على ما يتعلق بمراكز التدليك”.

وأوضح ذات المتحدث لموقع “الأول”، أن المبلغ سيتم تفويته على مدى ثلاث مراحل، في ثلاث سنوات، 60 مليون، ثم 80 مليون و 100مليون سنتيم على التوالي.
وبخصوص الانتقادات التي طالت منح الدعم لجمعية لم يمر على نشأتها سوى أسبوعين، أكد أمحجور، أن الجمعية تسير من طرف نخبة من أهم نخب مدينة طنجة، وأن الامر ليس له علاقة بتاريخ نشأتها بل بنجاعتها في المهمة التي أوكلت اليها، وهي تنشيط المركز الثقافي  أحمد بوكماخ ، مؤكدا في نفس الوقت أن المركز يتم  تدبيره من طرف الصحفية والشاعرة وداد بنموسى، بعيدا عن إكراهات التدبير الحزبي أو الجماعي”.
وأضاف نائب العمدة، أنه تم اشراك المعارضة في  لجنة تتبع الشراكة  “مع أننا اغلبية لسنا محتاجين للمعارضة، وهذا  فقط من باب النزاهة والشفافية”، حسب تعبيره.
 وكانت عدة مواقع، قد نشرت خبر تفويت عمدة طنجة، لمبلغ 240 مليون، خلال دورة مجلس المدينة الأخير، لفائدة جمعية  قيل أنها موالية لحزب العدالة والتنمية الذي ينتمي إليه العمدة.
التعليقات على نائب عمدة طنجة: مركز “بوكماخ” يستحق 240 مليون ولا علاقة له بـ”البيجيدي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…