بعد انتشار خبر لقاء عبد الاله بنكيران بفؤاد عالي الهمة، اتصل “الأول” بقيادي في العدالة والتنمية مقرب من بنكيران، فنفى علمه بالموضوع، قبل أن يكتب عضو الأمانة العامة للحزب محمد يتيم تدوينة نقلتها الصحافة على أنها نفي منه لأي لقاء بين الهمة وبنكيران.

واليوم كتب يتيم تدوينة أخرى وضح فيها أن “بعض الاخوة استفسروا عن حقيقة نفيي لزيارة السيد عالي الهمة للسيد رئيس الحكومة المكلف بتشكيلها بناء ربما على ما ذهبت اليه بعض المواقع من كوني قد نفيت الزيارة.
مضيفا “وبالرجوع الى التدوينة المذكورة سيتضح أني نفيت علمي بالزيارة وهو فرق كبير وقلت إن الحديث عن مضمونها رجم بالغيب لأ بعض المواقع التي قالت إن بن كيران أكد لها خبر الزيارة مثل موقع العمق أكدت في نفس الوقت أن بن كيران لم يخبر بمضمون الزيارة واعتبرت الحديث عنه رجما بالغيب. إلا أن تكون لتلك المواقع معطيات أخرى من مصادر أخرى”.

ولم تعرف دوافع بنكيران من وراء إخفاء الخبر عن المقربين منه قبل أن يختار موقع “تيل كيل” بالفرنسية لتسريب الخبر، فيما لم يستبعد مصدر مقرب منه أنه ربما فعل ذلك لطمأنة النخبة المفرنسة بأنه لا توجد قطيعة بينه وبين الدوائر العليا وأساسا الهمة، بعدم راجت عدة إشاعات بعد طول مدة البلوكاج.

التعليقات على لهذا أخفى بنكيران لقاءه بالهمة على أقرب المقربين منه وأخبر به موقعا فرنكفونيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…