بعد مدة من الهدوء وتبادل المجاملات، عاد حزب الاستقلال إلى قصف العدالة والتنمية ووصفه بأنه تعامل بطريقة فجة فيما يتعلق بانتخاب رئيس مجلس النواب. وانتقد حزب شباط طريقة تواصل إخوان بنكيران مع قيادة حزب الاستقلال بطريقة “إعطاء التعليمات وتبليغ القرارات قصد التنفيذ بانضباط كامل”، كما استهزأ من بنكيران بالقول إن قيادة حزب الاستقلال تخوفت “من أن يكون الأمر يتعلق بصفقة سياسية ارتأى السيد رئيس الحكومة أنها الصيغة الوحيدة المتبقية له للنفاذ بجلده في مسار مشاورات تشكيل حكومة ستوديو مشوهة”.

وجاء في المقال الرئيسي لجريدة “العلم”، اليوم الأربعاء: “كان لافتا جدا بالنسبة للفريق الاستقلالي ولقيادة حزب الاستقلال الطريقة الفجة التي تعاملت بها قيادة حزب العدالة والتنمية.. حيث انتظرت القيادة الاستقلالية من نظيرتها في العدالة والتنمية مخاطبتها في شأن التنسيق فيما يتعلق  بانتخاب رئيس مجلس النواب، وانتظرت القيادة الاستقلالية إلى أن ينتهي اجتماع الأمانة العامة للعدالة والتنمية الذي التأم يوم الأحد الماضي، أي يوما واحدا قبل الانتخاب، إلا أن القيادة الاستقلالية لم تتوصل بأي جواب”.

مضيفا: “الذي حدث أن قيادة العدالة والتنمية لم تتصل بقيادة حزب الاستقلال إلا ساعتين من بداية جلسة انتخاب الرئيس وأبلغتها أن الأمين العام للعدالة والتنمية وطبقا للتفويض الممنوح له قرر أن يصوت فريق العدالة والتنمية بالورقة البيضاء. وهذا ما رفضته قيادة حزب الاستقلال من حيث الشكل أولا لأن الأمر يتعلق بتنسيق سياسي وليس بإعطاء التعليمات وتبليغ القرارات قصد التنفيذ بانضباط كامل”.

وتابع المقال أن أعضاء فريق الحزب بمجلس النواب وقيادته عبروا عن “امتعاضهم من هذا التصرف المثير الذي أقدمت عليه قيادة حزب العدالة والتنمية التي أخلت بقواعد التنسيق السياسي الحقيقي. وعبروا عن مخاوفهم من أن يكون الأمر يتعلق بصفقة سياسية ارتأى السيد رئيس الحكومة أنها الصيغة الوحيدة المتبقية له للنفاذ بجلده في مسار مشاورات تشكيل حكومة ستوديو مشوهة”.

التعليقات على الاستقلال يستهزئ ببنكيران: تخوفنا من عقده صفقة سياسية مشوهة للنفاذ بجلده مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…