طالب القيادي الاستقلالي رشيد أفيلال، أمين عام حزب الاستقلال، حميد شباط، بالرحيل عن الحزب، بعد التصريحات التي أدلى بها عن موريتانيا. وقال أفيلال في تدوينة على صفحته بالفايسبوك: “اقول لشباط ستدخل تاريخ حزب الاستقلال من بابه الواسع وستعطي درسا في الوطنية لكل المتآمرين على الحزب بكلمة لا تتعدى سطرا واحدا من أجل مصلحة الوطن والحزب معا، بإعلانك: لن أترشح لولاية ثانية وسأكون مناضلا في صفوف حزل الاستقلال إلى أن تبعث هذه النفس إلى ربها”.

وتابع عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال خلال ولاية عباس الفاسي، قوله: “من خططوا لمحاربة الجناح المحافظ داخل حزب الاستقلال وتآمروا لجعل حميد شباط أمينا عاما للحزب بعد عباس الفاسي، لجعل الحزب لقمة سهلة في فم المخزن، ها هم يجنون النتائج”.
وعاد أفيلال إلى مرحلة ما المؤتمر اأخير، وقال: “قبل استحقاقات الأمانة العامة لحزب الاستقلال، كلمني شباط وقلت له صراحة لن أصوت عليك لأنني أعتقد أنك ستخدم مصلحة النقابة أكثر من مصلحة الحزب والواقع أكد ذلك رغم انني أخطأت في تصوري حين اعتقدت أن شباط يحلم بالامانة العامة للحزب وانه لن يصل مرتبة علال الفاسي وعبد الخالق الطريس وامحمد بوستة، لكن توقعي خاب”.

وأنهى أفيلال تدوينته بالقول: “إذا استقال شباط فسيكون ذلك ذَا دلالة رمزية أكثر مما يعتقد، وستكوننموذجا لاستمرار كفاح الأجيال القادمة، أما تشبثه بالمنصب فهو بداية لنهاية تاريخ عريق للحزب العتيد”.

التعليقات على قيادي استقلالي: لهذه الأسباب يجب على شباط أن يرحل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…