اتهمت  أمينة ماء العينين البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية،  حزب الاتحاد الدستوري، بمحاولة عزل رئيس الحكومة المعين، وتحميله مسؤولية البلوكاج الذي تعرفه الحكومة بعد 70يوما من الانتخابات.
وقالت ماء العينين، في إشارة منها إلى بلاغ الاتحاد الدستوري أمس الخميس، “لن نرد على الأحزاب السياسية التي تصدر بيانات تضمنها قراءتها الخاصة للوضعية السياسية الحالية و مسار مفاوضات تشكيل الحكومة لأننا فوضنا لأميننا العام مباشرة التفاوض،لكننا لن نقبل ابدا محاولة عزل الاستاذ عبد الاله بنكيران رئيس الحكومة المعين و تبادل الأدوار في اتهامه بعرقلة المشاورات و تحميله مسؤولية ما يسمى “البلوكاج” و محاولة حشره في الزاوية”.
 وردت البرلمانية،  على اتهامات و الانتقادات  التي طالت مؤخرا بن كيران، عبر تدوينة على حسابها الخاص، قائلة:” رئيس الحكومة تشبث باختصاصاته الدستورية و أضفى المعنى على الاختيار الشعبي و التعيين الملكي و أبدى حسن نيته و مد يده للجميع لا يمكن نعت تقديراته بالعاطفية و الوهمية أو نعته بمحاولة توهم تبريرات “لا عقلانية” للوضع الحالي”.
 ماء العينين، التي لمحت الى أن المشهد لم يعد محتاجا لتوضيح، وفك رموزها، وقالت” الجميع اليوم صار قادرا على قراءة الصورة التي غدت واضحة ناصعة لا تعتيم عليها.كفوا رجاء عن محاولة اتهام رجل وطني قدم من التنازلات ما شهده الجميع حرصا على سير السفينة المشتركة”.
ودعت ذات المتحدثة، جميع الفاعلين السياسيين، والمسؤولين إلى تحمل مسؤوليتهم، وتغليب المصلحة العليا” بدل الحسابات الصغيرة، فالنعم التي أسبغها الله تعالى على هذا الوطن و على هذه الأرض الطيبة و على هذا الشعب العريق لا تقابل بالجحود و محاولة اختلاق الأزمات”.
 وختمت ماء العينين،  بالقول”بنكيران ليس مسؤولا عن “البلوكاج” فكفوا عن التخبط و الارتباك و “التشيار”.

 

التعليقات على أمينة ماء العينين تتهم حزب ساجيد بمحاولة عزل بن كيران مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…