تعتزم لجنة متابعة ملف مصادرة مقر الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، تنظيم مسيرة وطنية يوم 25 دجنبر الجاري بالرباط، وذلك احتجاجا على ما اعتبرته “مصادرة المقر التاريخي للإتحاد الوطني لطلبة المغرب، وضرب العمل النقابي الطلابي بالمغرب”، بالتزامن مع الذكرى 60 لتأسيس الإتحاد الوطني لطلبة المغرب.

وسيشارك بالمسيرة الوطنية مجموعة من الإطارات السياسية والنقابية و الحقوقية، من بينها أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي وحزب النهج الديمقراطي ونقابات الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والإتحاد المغربي للشغل والنقابة الوطنية للتعليم العالي، بالإضافة إلى الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

وقال محمد الوافي منسق لجنة المتابعة المنظمة للمسيرة في اتصال مع “الأول” إن “المسيرة الوطنية يوم 25 دجنبر، تأتي في سياق الذكرى 60 لتأسيس الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، وهي مسيرة خرج بها اللقاء الوطني التشاوري للتصدي لمصادرة مقر “أوطم” التاريخي”.

وأضاف الوافي أن “هذه المسيرة تهم كل الغيورين على الحركة الطلابية باعتبارها من المساهمين الأساسيين في النضال من أجل تحقيق مطالب الشعب المغربي في التغيير المنشود”، مشيرا إلى أن “المسيرة لن تكون الخطوة الوحيدة لكن هناك مجموعة من الندوات في الموضوع سيتم عقدها، والتي سيليها لقاء وطني تشاوري ثان سيحدد باقي الخطوات المستقبلية”.

 

 

 

التعليقات على مسيرة احتجاجية وطنية يوم الأحد في ذكرى تأسيس “أوطم” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…