أفيلال: حزب الاستقلال بالدار البيضاء تم تقزيمه بسبب التآمر

rachid-afilal-2716-2012-07-02

أبدى رشيد أفيلال، عضو اللجنة التنفيذية السابق لحزب الاستقلال، استياءَه من الوضع الذي وصله الحزب بالدار البيضاء. وقال أفيلال في اتصال بموقع “الأول”: “أتأسف على ما وصل إليه  حزب الاستقلال بالدار البيضاء من تآمر داخلي نجح في تقزيم الحزب بهذه المدينة التي كانت قلعة استقلالية، إلى درجة أن حزب الاستقلال لم يستطع الظفر ولو بمقعد واحد في الاستحقاقات التشريعية الأخيرة”.

أفيلال الذي كان بصدد تقديم توضيح حول مقال نشره “الأول” تحدث عن “مقاطعة حوالي 100 من أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال بالدار البيضاء للقاء دعت إليها جمعية لاهوادة”، قال إن “الاجتماع الذي عقدته “لاهوادة” بالدار البيضاء يوم الجمعة الماضي، لم يتغيب عنه ولو عضو واحد ممن تم استدعاؤهم”، مضيفا أن “الاجتماع اقتصر على أعضاء تيار لا هوادة، وليس كل مناضلي الحزب، أو كل أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال بالدار البيضاء، كما راج”.

وتابع أفيلال توضيحه بالقول: “اجتماع الدار البيضاء جاء من أجل حث المناضلين على المشاركة في أشغال اللجان التحضيرية للمؤتمر 17 لحزب الاستقلال، وكان مناسبة أيضا لدراسة وتقييم الوضعية التنظيمية التي يعيشها الحزب في العاصمة الاقتصادية”.