اعترف مصطفى المعتصم الأمين العام  لحزب البديل الحضاري المحضور بأنه هو من أوحى لإلياس العماري بفكرة مقاله حول المصالحة الوطنية الشاملة.وقال المعتصم لـ”الأول”: “طلب مني إلياس رأيي حول المشهد السياسي، فقلت له: الضرورة تقتضي إجراء مصالحة وطنية، فالمواطنون يتقززون من مستوى خطاب السياسيين، فأجابني: السي المعتصم ما نردهاش فوجهك في العشية نكتب مقال فالموضوه وأبعثه لك”.

وأضاف المعتصم “ذلك ما حصل بالفعل، فقد توصلت بمقاله واتفقت مع مضمونه، لأني بشكل مبدئي أومن بالمصالحة في إطار الاختلاف. وقد تفاجأت بالاستجابة السريعة من إلياس”.

وتابع المعتصم: “كان لقائي بإلياس قدرا، فبعد الانتخابات الأخيرة التقينا بمحج الرياض بالرباط، وتبادلنا أطراف الحديث، وعبرت له عن رفضي للخطاب السياسي وتبادل التهم بين السياسيين، وقلت له كيف تقبل أن ينعتك سياسي بتاجر مخدرات؟ وكيف ينعت سياسي أخر بالداعشي”.

وتابع المعتصم قائلا: “هنا التفت إليّ إلياس العماري قائلا ما رأيك أ السي المعتصم، فأجبته: الضرورة تقتضي إجراء مصالحة وطنية، فهذا هو الاختيار السليم، لكي نجنب بلدنا أي مشاكل في المستقبل”، مضيفا: “لم يكن هدفي تشكيل حكومة تضم البام والبيجيدي، بل الوصول إلى مصالحة وطنية يلعب البام دوره فيها من موقع المعارضة”.

التعليقات على المعتصم: أنا صاحب فكرة مقال الياس حول المصالحة.. وهذه تفاصيل كتابته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…