في تطور مثير لقضية وصف عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة المكلف، (وصفه) لبعض شباب الحزب بـ “الصكوعة” على إثر انتقادهم لترشيح شابة في اللائحة الوطنية غير محجبة من خلال توصية أشخاص يعرفونها”، طالب عبد المنعم بيدوري عضو حزب “البيجيدي” بالمحمدية من حزبه، اليوم تحريك مسطرة المتابعة الانضباطية في حق بنكيران.
وطالب بيدوري في الرسالة التي بعث بها الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، “فتح متابعة انضباطية في حق الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران وذلك للاعتبارات التالية :
توجه الأمين العام للحزب بخطاب للمجلس الوطني بتاريخ 22 اكتوبر 2016 ٫ حيث في معرض حديثه عن ترشيح أحد الأخوات “الغير محجبات” قال: واحد الشابة عملناها في اللائحة مع الأخوات ديالنا فهمتيني ولالا ٫ زكيت من أشخاص يعرفونها بالجدية والاستقامة٫ وهي بلا حجاب ٫ ناضوا ليها شي .. نقولها ليكم بصراحة .. شي “صكوعى” من عندنا في الفايسبوك كيتعرضوا ليها ..غير معقول هذا ماشي حزب غير ديال المحتجابات”.
وأضاف بيدوري في رسالته “حيث أني كنت قد كتبت تدوينة اعبر فيها عن رأيي الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام والذي اعتبر فيه أن القائمة الوطنية ككل هي ريع سياسي يجب أن يتوقف٫ وان حالات عدة من داخل اللائحة لن تقدم إضافة فعلية للعمل البرلماني وأنها اقرب لثقافة الترضيات منها للعمل البرلماني المسؤول٫ وتساءلت عن ما يمكن إن تقدمه هذه الشابة من إضافة نوعية للحزب خصوصا إننا نتوفر على كفاءات موازية ولها رصيد نضالي لا يحق مقارنته مع الوافدين الجدد..”.

التعليقات على مثير.. شاب من “البيجيدي” يطالب بتحريك متابعة انضباطية في حق بنكيران مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…