تجاهلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان دعوتان صادرتان عن القاضي المعزول محمد الهيني، والحقوقي مولاي احمد الدريدي، الأولى لتأسيس جبهة ضد التطرف والارهاب، والتثانية لحضور مهرجان في الموضوع نفسه.

وأكدت مصادر “الأول” من داخل الجمعية أن هذه الأخيرة تجاهلت دعوة مولاي أحمد الدريدي ومحمد الهيني، مُنسّقَيْ الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والارهاب، لأنها لا يمكن أن تنساق وراء تصورٍ للتطرف والإرهاب وضعه حزب الأصالة والمعاصرة  وتحلق حوله ثلة من الفاعلين بوعي أو بدونه.

مضيفا أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان لا تحصر التطرف والإرهاب في حزب العدالة والتنمية، بل في النظام المسؤول عن السياسات اللا شعبية، والازدواجية في التشريعات، والنظام التعليمي الذي يغذي قيم العنف والكراهية واللاتسامح.

يذكر أن الجمعية رفضت أيضا الحضور في مهرجان تعتزم الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب، تنظيمه يوم 23 شتنبر  قرب النصب التذكاري لشهداء 16 ماي 2003 ضحايا الإرهاب بساحة محمد الخامس بالدار البيضاء، من أجل “توقيع ميثاق شرف بين الأحزاب السياسية حول مناهضة التطرف والإرهاب”.

وقد شككت عدة أطراف في الغاية من هذه التظاهرة المتزامنة مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية ليوم 7 أكتوبر، وما إذا كان الغرض من ذلك هو المساهمة في محاصرة حزب العدالة والتنمية والتشويش عليه.

 

 

التعليقات على الجمعية المغربية لحقوق الانسان تتجاهل دعوة الهيني والدريدي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…