سلاف فواخرجي ترفض دخول المغرب بغير جوازها السوري

 ربيع بلهواري

رفضت الفنانة السورية سلاف فواخرجي دخول المغرب للمشاركة في مهرجان «تاونات الدولي» لتبادل الثقافات، الذي يقام نهاية العام الجاري، بغير جوازها السوري في وقت تفرض الحكومة المغربية تأشيرات على السوريين والعراقيين مع التشديد على حاملي الجواز السوري والعراقي من الدخول إلى المغرب.

في هدا الصدد صرحت المديرة الفنية للمهرجان زهيرة حمامي لموقع “الأول” بأن إدارة المهرجان ارتأت أن تكون سوريا ضيف شرف هذه الدورة بعدما كانت مصر ضيفة الدورة الماضية، إذ تم توجيه الدعوة لسلاف فواخرجي من خلال زوجها الفنان وائل رمضان الذي أكد ترحيبها  بالدعوة، مضيفا: ” سلاف لا يمكنها الدخول بغير جوازها السوري وهذا للأسف أصبح أمرا مرفوضا من طرف السلطات المغربية التي أصبحت تصادر الجواز السوري كما حصل في  الدورة الأولى عندما تعذر على الفنانة ديما بياعة أن تحضر لنفس السبب”.

 كما أكد المخرج السوري أن سلاف تعتذر عن تلبية أي دعوة تشترط دخولها بغير جوازها السوري الذي لا يمكنها ان تستبدله يوما بغيره وأضاف أن زوجته لا تملك أي جواز سفر إلى جانب جوازها السوري، وأنه لا يمكنها دخول المغرب بغيره.

وتحتفي إدارة المهرجان، سنوياً بوجوه نسائية عربية شهيرة، لذا قررت اختيار تكريم النجمة سلاف فواخرجي لتمثيل دولة سوريا هذا العام بعدما تم تكريم الممثلة المصرية ” شرين” في الدورة السابقة إلى جانب أسماء مغربية عديدة.