علم موقع “الأول” أن سليمان الدرهم، شقيق حسن الدرهم، انسحب من المنافسة على دائرة الداخلة تاركا مكانه لحسناء أبوزيد، التي لم تتمكن من العودة إلى البرلمان في إطار اللائحة الوطنية، بعد الإبقاء على المادة 5 من القانون التنظيمي، المتعلق بمجلس النواب، والتي تمنع المستفيدين من اللائحة الوطنية للمجلس من الترشح ضمنها لمرة ثانية.

وحسب مصادر “الأول” فإن تراجع سليمان الدرهم من الترشح باسم الاتحاد الاشتراكي، كان بسبب الوضعية الصحية لزوجته، حيث إنه لن يكون بمقدوره التفرغ للحملة الانتخابية في دائرة ستكون المنافسة فيها على أشدها.

وفي موضوع ذي صلة، علم “الأول” أن حسن الدرهم، وبعد أن سحب ترشيح ابنته ليلى من المنافسة على اللائحة الوطنية للشباب، مازال يحاول مع ادريس لشكر لترشيح صهره (أخ زوجته) محمد بيدا، في المرتبة الثانية ضمن لائحة الشباب، مبررا ذلك بأن انتماء الأخير إلى قبيلة أزركيين سيجعل هذه القبيلة تدعم ترشيحه في العيون.

وأضافت ذات المصادر، أن قبيلة أزركيين لا يمكن أن تدعم حسن الدرهم، وتترك أربعة من أبنائها أعلنوا ترشيحهم لانتخابات 7 أكتوبر القادم، وهم: احمد بوتباعة، رئيس جماعة الشبيكة بطانطان، عن الحركة الشعبية، وعلي النومرية، وولد السويح، وبوشلكة.

وأكدت ذات المصادر أن ادريس لشكر لم يعد يرى في حسن الدرهم ذلك الاسم الذي من شأنه أن يغير الخريطة السياسية في الصحراء، وأنه أصبح محتاجا للاتحاديين، وخصوصا اللائحة التي ترشحت بعيدا عنه في الانتخابات الجماعية الأخيرة وحصلت على 2000 صوت.

مضيفة أن لشكر لن يستجيب لمطلبه بتعيين صهره، لأنه بذلك سيقحم نفسه في مشاكل هو في غنى عنها خصوصا وأن محمد بيدا لا علاقة له بالحزب وبشبيبته.

التعليقات على انفراد.. تفاصيل تنازل الدرهم لحسناء أبو زيد عن دائرة الداخلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…