توفي مساء التوم الجمعة، حوالي الساعة السادسة والنصف، المعطل ابراهيم صيكا، عضو التنسيق الميداني للمعطلين بكلميم، “متأثرا بجروحه وبإضرابه عن الطعام الذي دخله بعد إحساسه بالحكرة من جراء الاعتداء عليه وهو في سيارة الشرطة أوداخل مفوضية الأمن”، حسب ما أكد لـ”الأول” التباع الصديق عضو تنسيقية المعطلين بكلميم.

وتعود تفاصيل اعتقال ابراهيم صيكا إلى يوم 11 أبريل الجاري، عندما دعا التنسيق الميداني للمعطلين بكلميم إلى وقفة احتجاجية، حيث أوقف صيكا رفقة اثنين من رفاقه المعطلين بشارع المختار السوسي ، قبل أن يتم اعتقاله و”تعريضه للعنف مباشرة بعد دفعه داخل سيارة الشرطة. كما تم تعنيفه بوحشية داخل مفوضية الشرطة، مما تسبب لها في جرح غائر على مستوى الرأس، بالإضافة إلى جروح في ظهره وباقي مناطق جسمه” يضيف المعطل التباع الصديق.

بعدما قضى ابراهيم صيكا 72 ساعة رهن الاعتقال بمفوضية الشرطة، تم تقديمه لنائب وكيل الملك، الذي أمر بإيداعه السجن المحلي بيوزكارن، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى الجهوي بكلميم. بعدما تبين أن الحالة الصحية لابراهيم صيكا تتدهور بسرعة، تم نقله إلى مستشفى الحسن الثاني بأكادير، حيث أدخل بعد ساعات من وصوله إليه يوم الخميس 14 أبريل الجاري، إلى قسم الإنعاش، الذي خرج منه، مساء اليوم الجمعة، جثة هامدة.

التعليقات على وفاة المعطل ابراهيم الذي أضرب عن الطعام والماء احتجاجا على تعنيفه بكلميم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…