أعلن فصيل طلبة العدل والإحسان أن اثنان من أعضاءه بمدينة فاس تم اعتقالهم صبيحة أمس الأحد بينما كانا في طريقهما للحضور للمسيرة التضامنية مع معتقلي “حراك الريف”، بالرباط، حيث سيتم تقدمهما في حالة اعتقال أمام وكيل الملك غداً الثلاثاء في ملف يعود للسنة الماضية يتعلق بنشاطهما الطلابي.

وأكد طلبة العدل والإحسان في بيان توصل “الأول” بنسخة منه على أن “اثنان من طلبة العدل والإحسان بفاس سايس (عبد الناصر أصفار، توفيق الفناني)، تعرضا صبيحة يوم أمس الأحد، للاعتقال أثناء توجههما إلى مدينة الرباط للمشاركة في مسيرة الشعب المغربي تنديدا بالأحكام الظالمة في حق معتقلي الريف”.

وأضاف البيان أنه ” تم إيقاف السيارة التي تقلهما بمقربة من محطة أداء الطرق السيارة، ليتم اقتيادهما من قبل عناصر بالزي المدني إلى وجهة غير معلومة، ويتبين بعد ذلك أنهما تحت الحراسة النظرية بولاية الأمن الإقليمي بالمدينة، وسيتم عرضهما على أنظار وكيل الملك يوم الثلاثاء المقبل”.

وتابع بيان طلبة العدل والإحسان بخصوص ملابسات هذه القضية، أنها “تعود إلى الملف المطلبي الذي ناضل من أجل تحقيقه طلاب كلية الشريعة في الموسم الجامعي 2016/2017، وأبرز المطالب حينها هو تأجيل امتحانات الدورة الخريفية التي برمجتها إدارة الكلية بشكل أجمع الطلبة في حينه على أنه لن يضمن استكمال الدروس والإعداد للامتحانات بشكل سليم”.

التعليقات على العدل والإحسان تكشف تفاصيل اعتقال عضوين من طلبتها كانا في طريقهما لمسيرة الرباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…