يستعد الصحفي علي عمار لإصدار كتاب جديد حول “العشرية الثانية لحكم الملك محمد السادس” عن دار النشر الفرنسية “لوسوي” بباريس، ويضع عمار اللمسات الأخيرة على النسخة ما قبل الأولوية قبل طبع الكتاب.

وحسب ما أوردت “أخبار اليوم” في عدد نهاية الأسبوع، فقد جاءات فكرة  الكتاب بعدما سبق لعمار أن أصدر كتابا عن دار النشر “كالمان ليفي” تحت عنوان “10 سنوات من حكم الملك محمد السادس”، والذي أثار الكثير من الجدل، بسبب النقد الحاد الذي تضمنه. ويضيف ذات المصدر أن الكتاب الجديد لعلي عمار يرصد عدة محطات من فترة حكم محمد السادس من 2009 إلى 2018، حيث يتناول مخلفات نشر وثائق “بنما بيبرز” ومنها الاستثمارات الغامضة بالجزر العذراء، كما يشير الكتاب إلى صناديق استثمارية سيادية بجزر مكاو وهونغ كونغ، علاوة على تناول الكتاب، حسب ذات المصدر، مخلفات حراك الريف وجرادة ومناطق أخرى، ناهيك عن قضية مرتضى اعمراشا، الذي يرتبط بعلاقة صداقة بزوجة علي عمار.

كما ضمن علي عمار جانبا من الكتاب للحديث عن تخلي علي بلحاج عن شراكته في موقع “لوديسك”، متحدثا عن وجود ضغوطات مروست عليه، من أجل ذلك، حيث يتحدث عن جهات نافذة اعتبرها كانت وراء ذلك التخلي.

وفي فصل آخر من الكتاب يتحدث علي عمار عن فترة شغله منصب مستشار مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة مكتب الشريف للفوسفاط، تلك الفترة التي تخللتها عدة مفاوضات للتراب مع مجموعة الدول التي كانت زبونة للمغرب، قبل أن يُتخلى عن علي عمار في ظروف غامضة، حيث يشر مصدر “أخبار اليوم” إلى أنه تلقى مكالمة هاتفية مباشرة من التراب من واشنطن تأمره بمغادرة مقر المكتب إلى حين تصفية مستحقاته لاحقا.

التعليقات على علي عمار يصدر كتابا جديدا عن “محمد السادس” وكواليس انسحاب بلحاج من “لوديسك” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…