نعت المحامي عبد الفتاج زهراش عضو دفاع المشتكيات ضد توفيق بوعشرين مدير “أخبار اليوم”و”اليوم24″، خلال مرافعته أمس الأربعاء أمام المحكمة، الملاحظين الحقوقيين في المحاكمة الذين يتحدثون عن وجود خروقات في قضية بوعشرين بـ”المرتزقة”، أو “ربما هم محامون فاشلون ولم ينجحوا في مسارهم المهني”، في إشارة ضمنية إلى المحامي عبد العزيز النويضي، الذي يحضر هذه المحاكمة كملاحظ عن “هيومن رايتس وتش”.

وتابع زهراش انتقاده للمنظمات الحقوقية الذي قال أنه “تربى فيها”، “كون بقيت فالمنضمات الحقوقية التي تربيت فيها، كون راني على الضس أنا وولادي، ولكن درت برأي النقيب زيان”.
وجاء كلام زهراش في سياق مرافعته التي كان يرد فيها على بيان محامية بوعشرين الفرنسية، التي اعتبرت أنه توجد خروقات في ملف قضية موكلها، وذلك بشهادة ملاحظين حقوقيين.

ومن المعروف أن المحامي زهراش، مثال حقيقي لـ”الترحال السياسي”، حيث أنه كان ينتمي إلى حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، اليساري، في بداياته المهنية، بل أنه اشتغل محاميا متدربا في مكتب زعيمه الراحل أحمد بنجلون، قبل أن ينتقل إلى الأصالة والمعاصرة ثم الحركة الشعبية ليصل في نهاية المطاف إلى حزب الاتحاد الاشتراكي.

التعليقات على المحامي زهراش يصف حقوقيين في محاكمة بوعشرين بـ”المرتزقة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…