تنفيذا للبرنامج الاحتجاجي التي أعلنت عنه الهيئات الداعمة لـ”حراك جرادة”، يوم الجمعة الماضي، خلال ندوتها الصحفية، نظمت أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي والنهج الديمقراطي، ومنظمات حقوقية ونقابية، وقفة تضامنية بمدينة وجدة تزامنا مع جلسة المعتقلين على خلفية أحداث جرادة، اليوم الاثنين أمام المحكمة الابتدائية بوجدة.
وحضر الوقفة عدد من القيادات اليسارية، على رأسهم علي بوطوالة الكاتب الوطني لحزب الطليعة عبد السلام العزيز الأمين العام لحزب المؤتمر الاتحادي، ومصطفى لبراهمة الكاتب الوطني للنهج الديمقراطي، بالإضافة إلى قيادات حقوقية ونقابية، في حين لم تحضر نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، بينما حضرت إشراق بنعلا عضوة المكتب السياسي للحزب.
وتأتي هذه الخطوة في إطار برنامج احتجاجي قاده التنسيق السياسي والنقابي والحقوقي الداعم لـ”حراك جرادة”، وذلك عقب الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة جرادة والتي نتج عنها اعتقال عدد من النشطاء وسقوط جرحى من المحتجين ورجال الأمن.
وتشهد المحكمة الابتدائية لمدينة وجدة، في هذه الأثناء أطوار جلسة محاكمة سبعة من المعتقلين على خلفية أحداث جرادة، كما أنه من المتوقع أن تشهد كذلك تقديم مجموعة أخرى أمام قاضي التحقيق في إطار التحقيق التفصيلي معهم.

التعليقات على البراهمة والعزيز وبوطوالة في وقفة أمام محكمة وجدة تضامنا مع معتقلي جرادة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…