انتهت لجنة تقصي الحقائق التي بعثت بها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، زيارتها اليوم الأحد، لمدينة جرادة بعد أن التقت مع بعض الجهات الرسمية بولاية وجدة، وعمالة جرادة، وعائلات المصابين من المحتجين، وعائلات المعتقلين وبعض الإطارات والفعاليات السياسية والحقوقية والنقابية، بالإضافة إلى نشطاء ما بات يعرف ب”حراك جرادة”، كما قامت اللجنة بزيارة ميدانية إلى عدد من المواقع والأبار الخاصة بإستخراج الفحم الحجري، في زيارة دامت ثلاثة أيام.

وعلم “الأول” أنه من المتوقع أن يعقد اجتماعا في الأيام المقبلة القليلة بعد أن تعد لجنة تقصي الحقائق تقريرها، بين الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والعصبة المغربية لحقوق الإنسان التي أرسلت بدورها  لجنة لتقصي الحقائق، بهدف انجاز تقرير عام موحد سيتبناه الإئتلاف المغربي لحقوق الإنسان المكون من حوالي أربعين جمعية ومنظمة حقوقية، على أساس أن يعقد الإتلاف الحقوقي ندوة صحفية يطلع فيها الرأي العام على مضامين وخلاصات التقرير الخاص بإحداث جرادة.

 

تندرج المهمة في القيام بلقاءات مع جميع الجهات الرسمية بولاية وجدة وعمالة جرادة من داخلية و أمن ودرك وقوات مساعدة و صحة و السجن و معاينة الأماكن الأحداث و آبار الفحم و أحياء الاعتصام و الاستماع إلى الضحايا وعائلاتهم وعائلات المعتقلين و الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية وباقي الفعاليات والنشطاء.

كانت لقاءات مع بعض الجهات الرسمية بولاية وجدة وعمالة جرادة وغيرها و زيارة المواقع والابار ولقاءات مع عائلات الضحايا عائلات المعتقلين و بعض الإطارات والفعاليات والنشطاء.

التعليقات على لجنة “AMDH” لتقصي الحقائق تنهي زيارتها لجرادة وهذا ما قامت به مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…