بنو سلمان.. هؤلاء هم الحكام الجدد للمملكة العربية السعودية

منذ تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية عهد المملكة السعودية بدأ في إعادة ترتيب حكم المملكة وذلك بإبعاد مجموعة من الأمراء، وذلك باعتقال مجموعة منهم في الحملة التطهيرية التي أطرقها بدعوى محاربة “الفساد” بالمملكة، وتقريب اخوانه من أبناء سلمان الذين أصبحوا أذرع ولي العهد الذي يرتب نفسه لخلافة والده سلمان على عرش المملكة السعودية.

وهؤلاء هم بنو سلمان الذين يحكمون إلى جانب أخيهم محمد بن سلمان المملكة :

خالد بن سلمان

الامير-خالد-بن-سلمانالأمير خالد بن سلمان نجل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، عيّن سفيرا لبلاده في العاصمة الأميركية واشنطن خلفا للأمير عبد الله بن فيصل بن تركي الذي أعفي من منصبه، ولد خالد بن سلمان عام 1988 بمدينة الرياض.

تلقى الأمير خالدج تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في مدارس الرياض، وتَخرّج في الثانوية العامة عام 2006 ، وحصل على شهادة البكالوريوس في علوم الطيران من كلية الملك فيصل الجوية بالرياض.

وبعد تخرجه تم ابتعاثه للولايات المتحدة الأميركية لدراسة الطيران في قاعدة كولومبوس بولاية مسيسيبي الأميركية، وواصل تعليمه في الولايات المتحدة لينال من جامعة هارفارد شهادة “كبار التنفيذيين في الأمن الوطني والدولي”.

كما درس الحرب الإلكترونية المتقدمة في باريس، وبدأ العمل على دراسته العليا في جامعة جورج تاون للحصول على درجة الماجستير في تخصص الدراسات الأمنية.
الوظائف والمسؤوليات
بعد تخرجه من كلية الملك فيصل الجوية، انضم الأمير خالد بن سلمان للقوات الجوية الملكية السعودية، وبدأت مسيرته المهنية في الطيران على طائرتي “تيكسان6″ و”تي-38″ في قاعدة كولومبوس الجوية في ميسيسبي بالولايات المتحدة الأميركية.

تركي بن سلمان

daily1.734983الأمير تركي هو شقيق كامل للأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع وولي عهد المملكة العربية السعودية. حصل الأمير تركي على درجة البكالوريوس في التسويق من جامعة الملك سعود.

 

 

 

 

 

عبد العزيز بن سلمان

133778الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود الابن الرابع للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير دولة لشؤون الطاقة والنائب السابق لوزير البترول والثروة المعدنية، ولد سنة 1960، حاصل على ماجستير في الإدارة الصناعية، ودرجة البكالوريوس في علوم الإدارة الصناعية في عام 1985 من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

 

 

 

فيصل بن سلمان 

فيصل-بن-سلمان-1فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولد سنة 1970، هو أمير منطقة المدينة المنورة، هو الابن الخامس من أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
شغل منصب رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، بعد وفاة شقيقه الأمير أحمد في عام 2002 وحتى 2015، ويعد الأمير فيصل من الشخصيات التنفيذية في قطاع وسائل الإعلام في الشرق الأوسط والعالم العربي.، لُقب بـ “رجل العام” عام 2004 في الأعمال، ومهتم في سباق الخيل ويمتلك عددا من الخيول الأصيلة.