قبل أن تغلق صفحتها بشكل مفاجئ على فيسبوك، دار حوار قصير بين غادة عبد الله، زميلة طاقم الطائرة المصرية التي سقطت في البحر المتوسط وعدد آخر من زميلات الطاقم عقب نبأ اختفاء الطائرة.

الحوار يُظهر كمّاً كبيرا من السخط والنقمة على هذه الطائرة تحديداً، وكيف أنهم اشتكوا للمسؤولين أكثر من مرة عن مشاكلها التقنية لكن دون استجابة.

غادة كتبت على صفحتها بفيسبوك قبل أن يتأكد نبأ تحطم الطائرة وسقوطها في البحر المتوسط قائلة: “طراز الطيارة إيرباص ٣٢٠.. أزبل (أسوأ) طيارة وأكتر طيارة متهالكة وغير آمنة على سلامتنا.. مليون مرة قولنا غيروها أو جددوها”.

 

وأضافت ” لو حصل لهذا الطاقم شئ سيكون مسؤولية مهندسين ومسؤولي الصيانة بشركة مصر للطيران.. حسبي الله ونعم الوكيل.. يا رب سلّم زمايلي ورجعهم سالمين يا ررررررب.. يا رب طمنا عليهم يا رب يا رب”.

وبعد أن علمت غادة بمصرع ركاب الطائرة وطاقمها كتبت تقول: “هيثم وسمر ويارا وعاطف ورئيسة الطقم ميرفت والكابتن والمساعد زملائنا على الطائرة، قلبي وجعني وبيتقطع يا رب صبر أهلهم وأرحمهم وصبرنا يا ررررب”.

مضيفة اسمها فيبي إسحاق زكاري علقت على كلام غادة بقولها: “ماهذا يا ربي ، حادثتين في مصر للطيران في أقل من عدة شهر، هي ناقصة”.

ثم سألت غادة قائلة: “فيه أي أخبار عن الطاقم يا غادة؟”، فوضعت غادة صورة بأسماء طاقم الطائرة، فردت فيبي قائلة: “لا أعرفهم لكن يا رب سلمهم جميعاً”.

وقالت فيبي: “ربنا يستر ده فيهم بنات ، يا حرام لسه جدد”، لترد غادة: “هذا مايؤلم قلبي ويجعلني أبكي عليهم”، فأجابت فيبي: “أنا لا استطيع أن أكون مكانهم.. استرها يا رب”، فقالت غادة: “وأنا والله أتخيل أهلهم أيضا”، فختمت فيبي حديثها: “يا ربييييي صعب قوي زمان أهلهم ماتوا من الخوف عليهم”.

هاجر وليد، مضيفة أخرى، قالت: “ربنا يطمنك عليهم ويحفظك من أي سوء الحمد لله انك مش عليها”، فردت غادة: “ياررررب”.

ياسيمن شريف (مضيفة جوية) قالت: “استر يا رب ، من كباتن يا جماعة؟”، فردت غادة: “شقير”، فقالت ياسمين: “قلبي وجعني يا ناس ربنا يرجعهم لأهلهم بالسلامة”.

زميلهم أحمد فؤاد، قال: “من ساعتين لايوجد أي أخبار جديدة واختفاء من على الرادار، هذا ليس له غير معنى واحد “.

زميلتهم رضوى النبراوي قالت: “كفاااااااايه بقى ارحموناااااااا ياما اشتكينا من أم دي طيارة وقلنا هيجلنا يوم وطيارة فيهم تقع.. حسبي الله نعم والوكيل”.

وبدت الصدمة على غادة عندما كتبت:”بيقولوا وقعت خلاص”.

o-1-570

(عن الهافنغتون بوست)

التعليقات على مضيفة توقعت سقوط الطائرة المصرية.. هذا ما كتبته بالفايسبوك قبيل سقوطها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…