نشر على موقع ”انكيفادا” التونسي، اليوم الثلاثاء، خبرا يقول إن رئيس الجمهورية التونسية السابق، والمناضل الحقوقي والسياسي اليساري، المنصف المرزوقي، متورط في فضيحة ”وثائق بنما”، وهو الخبر الذي نقلته عنه العديد من كبرى الجرائد والمواقع العربية.

وحسب ما نشر على الصفحة الرئيسية لذات الموقع، فإن المرزوقي قام سنة 2013 بتأسيس شركة “خدمات عقارية ” سجلها لحسابه مكتب محاماة بانمي اسمه “موساك فونسيكا”، حيث قام المرزوقي بتحويل مبلغ 36 مليون دولار من مؤسسة قطرية إلى هذه الشركة.

لكن، قبل حوالي نصف ساعة من الآن، نشر موقع ”انكيفادا” تدوينة على صفحته بالفايس بوك ينفي فيها مسؤوليته عما نشره، ويخبر أن الموقع تعرض للقرصنة. وهذا نص التدوينة:

” نعلم قراءنا بأن المشاكل التي حصلت بالموقع أمس (والتي مازال جزء منها مستمرا) مرتبطة بهجمة إلكترونية نفذها قراصنة. هذه الهجمة تسببت في اضطرابات تقنية للموقع، ومكنت (عقب انكسار طبقة المنفذ الآمن  crash du SSL)  من الولوج إلى الموقع ووضع مقالات مزيفة تتعلق بتورط بعض الأشخاص في ملف “وثائق بانما”‪#‎Panamapapers

لكل ذلك، فإننا نوضح بأن الاسم الوحيد الذي نشرناه حتى الآن، في علاقة بهذا التحقيق، هو اسم “محسن مرزوق” (عضو المكتب التنفيذي السابق لحركة نداء تونس التي أسسها باجي القايد السبسي).

inkyfada

Nous informons nos lecteurs que les problèmes qu’on a eu sur le site hier (et dont une partie persiste) sont liés à une attaque pirate. L’attaque a causé des perturbations sur le site et permis (suite au crash du SSL) d’avoir accès au site et de créer de faux articles portant sur l’implication de quelques personnes dans le dossier ‪#‎Panamapapers .
Nous clarifions par ailleurs que le seul nom que nous avons publié jusqu’à présent par rapport à l’enquête est celui de “Mohsen Marzouk”.

 

التعليقات على جهات مجهولة تريد توريط الرئيس التونسي المنصف المرزوقي في فضيحة “وثائق بانما” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…